حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29368

إليك نصائح الجدة للحفاظ على شباب يديك

إليك نصائح الجدة للحفاظ على شباب يديك

إليك نصائح الجدة للحفاظ على شباب يديك

30-04-2011 07:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  سرايا - نميل في هذه الفترة من السنة لتنظيف البيت تنظيفا أساسيا. نريد التجديد بقدوم الربيع الذي يرمز للتجديد والتجدد والنظافة، ونبدأ هذا من تنظيف البيت كأول مرحلة للتجديد. بيتنا هو ملجؤنا، المكان الذي نشعر فيه بالأمان وهو أخطر مكان لجلدنا.
 
فعلينا أن نتذكر دائما بأن للتنظيف ولمواد التنظيف ثمنا في كل ما يتعلق بجلد اليدين. تتركب مواد التنظيف من مواد كيماوية تتغلغل إلى أعماق الجلد، وعملية التنظيف مليئة بالماء الذي يجفف الجلد فتصبح اليدان جافتين، متشققتين ومتهيجتين. وأمهات لأطفال بين جيل الستة أشهر والسنة هم الأكثر تعرضا لأكزيما الجلد.
 
اليك نصائح الجدة كي تقللي من الضرر:
1. حاولي قدر الإمكان تقليص لمس مواد التنظيف.
2. من المفضل استعمال الأجهزة المساعدة كغاسلة الأواني، الغسالة، شافطة الغبار وملمع البلاط الكهربائي.
3. استعملي القفازات خلال قيامك بتنظيف البيت واختاري القفازات المطاطية المبطنة بالقطن. لا تنسي أن تقلبي القفازات من وقت لآخر لتغسليها كي تمنعي تجمع البكتيريا.
4. إن كنت لا تستطيعين استعمال القفازات ادهني يديك بكريم يحتوي على سيليكون قبل البدء بالتنظيف. السيليكون يبعد الماء ويحمي الجلد.
 
5. ادهني طلاء الأظافر قبل البدء بالتنظيف. يحافظ طلاء الأظافر على الأظافر ويحميها من ضرر مواد التنظيف.
6. ادهني كريم اليدين باستمرار.
7. بعد استعمال البصل، الثوم، السمك، وعمليات أخرى مثل تحضير الكباب وغيرها، تصبح رائحة اليدين غير لطيفة. أفركي يديك بقشر الليمون ثم اشطفيها بالصابون والماء كي تزيلي الرائحة الكريهة.
8. هنالك خضراوات أو مواد تترك البقع السوداء على اليدين بعد القيام بتقشيرها ومعالجتها، مثل الكوسا والباذنجان أو الكركم...كي تزيلي هذه البقع أفركي يديك بقليل من السكر مع نصف ليمونة.
 
9. عند انتهاء النهار وفي كل يوم دللي يديك بقناع بيتي: أخلطي صفار بيضة، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة ونصف من طحين الذرة، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الماء الساخن وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ادهني القناع على كفوف اليدين، غطيها بقفازات أو نايلون يلتصق واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها أزيلي القفازات واشطفي بالماء.
10. لتفتيح البشرة على ظهر اليد، يمكن دهن لبن الزبادي،  انتظري 10 دقائق أو حتى تجف وأزيليها بالتدليك. يحتوي اللبن على حامض اللكتيك الذي بدوره يقوم بتفتيح البشرة.
 
 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29368
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-04-2011 07:31 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم