حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 63612

كيفية تخزين العاب الاطفال ؟! اليك الحل !

كيفية تخزين العاب الاطفال ؟! اليك الحل !

كيفية تخزين العاب الاطفال ؟! اليك الحل !

27-04-2011 08:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - الإنسان بطبعه يحب التجديد، قد تظهر موضات وأشياء جديدة من فترة لأخرى، ولكن تتكاثر لديه الأشياء التي يحتاجها ولا غنى عنها مع وجود الأشياء الجديدة،
وقد تكون في بداية انشاء البيت، ومع مرور الوقت أيضا وزيادة أفراد الأسرة تزيد المتطلبات وتزيد الأشياء في وخاصة فى وجود الاطفال فتعد العاب الاطفال من الاساسيات في الاسرة.
وعلينا أن نفكر كيف نقوم بتخزين كل هذه الاشياء مع المحافظة على ديكور المكان وما الحل إذا كانت مساحة البيت صغيرة، والغرف ضيقة أنت تعلمين أن بيتك صغير منذ البداية لذا يجب عليك الانتباه قبل شراء الأثاث إلى المساحة المتوفرة، والانتباه إلى أنه بعد مرور فترة زمنية، قد تتراوح بين العام أو عدة اعوام، سوف تتضاعف محتويات المنزل، الأمر الذي يترتب عليه الحاجة إلى التخزين حاولي انتقاء مجموعة من الاثاث التي تتمتع بتصميمات لها عدة وظائف، بحيث يمكن الاستفادة منها لأغراض مختلفة.
 
أفكار للتخزين:
- مثلا شراء كنبة مزودة بأدراج سفلية تتسع لاحتواء بعض الأغراض وتخزينها في حالة لم تتوفر مساحة كافية لوضع خزانة إضافية. حتى لو شعرت بأنك لست بحاجة لها الآن، إلا انها ستنفعك حتما مع مرور الوقت وتكون لها فائدة كبيرة. كما يمكنك أن تجعلي من تصميم الطاولة أماكن وأدراج لتخزين أدوات المائدة وإستغلال المكان.
 
التخزين في غرف الاطفال:
أما لغرفة الاطفال بأمكانك شراء غرفة تحتوي على قطع اثاث وأدوات خاصة بالأطفال مثل أسِّرة ومكاتب يمكن فتحها ليلا وثنيها في الصباح، بحيث تكون فارغة تصلح للعب أو الدراسة.
 
كيفية تخزين العاب الاطفال:
وربما تفضلين الاحتفاظ بلعب الاطفال في مكان خاص كخزانة اللعب بحيث تحفظ ألعابهم من الضياع وتوفر عليك جهد ترتيبهم بدلاً من بعثرتهم هنا وهناك مع التركيز على جانب تعويد الطفل على القيام بمهمة نقل ألعابه بنفسة منذ الصغر لكي يتعود على النظام وراعي في اختيار خزائن لعب الأطفال أن تكون بألوان مبهجة تدخل السرور على نفسية الطفل وعملية تخدمه بشكل جيد.
 
تخزين العاب الاطفال في المساحات المهملة:
- ولا تنسي استغلال المساحات المهملة أعلى الخزائن وأسفلها، ومن الافضل لو كان لديك أكثر من طفل في الغرفة أن تختاري خزانة على شكل أدراج لتضعي بها دفاتر وكتب أبنائك وأدواته الدراسية فيكون لكل واحد منهم الدرج الخاص به ويمكنك وضع شريط ملون على كل درج ليميزه كل طفل.
- وأن لم يتوفر لك المكان لخزانة تخزين العاب الاطفال يمكنك صنع أكثر من صندوق خشبي يجلّد بورق أو قماش يتماشى مع مفروشات الغرفة يخزن فيه الاطفال أشياءه من ألعاب وأدوات، مثل اقلام التلوين، بل حتى ملابسه في بعض الاحيان.
- ويمكن ان تستعمل كقطعة مكملة في غرفة النوم، أو حتى الصالون. والجميل فيها انها ديكور رائع بحد ذاته، فضلا عن انها وسيلة تخزين عملية .
 
تخزين العاب الاطفال على الحائط :
أيضا حاولي استغلال الحائط الموجود بغرف الاطفال بوضع عدة رفوف، لأنها من أسهل الأساليب واكثرها عملية لما توفره من مساحة لتخزين العاب الاطفال تكسر الملل ويمكن أن تكون أماكن لتخزين العاب الاطفال قليلة الاستخدام.
ويمكنك إستغلال الجدار وعمل مكتبة صغيرة له لتضعي فيها الكتب والمجلات الخاصة به بدلا من بعثرتها هنا وهناك.
وتذكري دائما لا تملئ المكان كله بالأشياء المخزنة حتى تسمحي بوجود مكان لأشياء تخزن في المستقبل.
 
نصائح تخزين غرف الأطفال
غرف الأطفال قد يعمها الفوضى بسبب كثرة الألعاب والأشياء التي تحتويها غرف الأطفال ولكن مع قليل من الترتيب والتنظيم قد تتحول إلى أجمل مكان يحب الأطفال أن يقضوا فيه أوقاتهم.
وإليك بعض نصائح تخزين غرف الأطفال لكي تكون أنيقة ومستغلة:
- اجمعي ألعاب الأطفال داخل صناديق بألوان زاهية يحبها الأطفال لتحفظها من الضياع وتحافظ على ترتيب المكان.
- عودي الأطفال منذ صغرهم على نقل الألعاب بأنفسهم إلى المكان المخصص لها بعد الإنتهاء من اللعب.
- استغلي المكان أسفل السرير لتخزين ملابس الأطفال التي لا يرتديها في هذا الوقت من السنة بوضعها داخل صندوق ويفضل اختيار السرير الذي يحتوي على خزانة أسفله.
- استغلي أحد الأركان أو الحوائط في غرف الأطفال واصنعي منها أرفف ليضع عليها الأطفال أدواتهم المدرسية كل فرد على رف واجعليه مزين لكي يحب الأطفال وضع أغراضهم عليه أو أن تشاركيهم في صنع الزينة التي يفضلوها.
- اختاري لغرف الأطفال أثاث مناسب لعمرهم وأشيائهم تحفزهم على حب التنظيم.
- استعيني بأفكار تصنعيها بنفسك للتخزين فيها كتغطيه علب المسحوق وتقسيمها لتخزين الجوارب والأدوات المدرسية وذلك ينمي لديهم التدبير والإبتكار.
- إذا كان لدى الأطفال جهاز كمبيوتر فإنهم بالتأكيد سيحتاجون إلى حافظات للأقرص المرنة والمضغوطة فعليك بإتاحة علب وارفف لتخزينها أو إستغلي درج المكتب لتخزينها.
- يمكنك شراء حافظة لأحذية الأطفال بحيث تكون معلقة على ظهر الباب فلا تشغل مكان في غرف الأطفال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 63612
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-04-2011 08:19 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم