حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11497

العميد المجالي لـ 'سرايا' : ضبطنا 16 مليون حبة مخدرة وطن حشيش و23 كيلو هيروين .. والاردن خالٍ من زراعة المخدرات

العميد المجالي لـ 'سرايا' : ضبطنا 16 مليون حبة مخدرة وطن حشيش و23 كيلو هيروين .. والاردن خالٍ من زراعة المخدرات

العميد المجالي لـ 'سرايا' : ضبطنا 16 مليون حبة مخدرة وطن حشيش و23 كيلو هيروين ..  والاردن خالٍ من زراعة المخدرات

07-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 


  سرايا - نضال الخرشة - اكد مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد طايل كايد المجالي ان الادارة تعاملت خلال العام 2008 مع (2885) ضبط خلالها (16) مليون من الحبوب المخدرة. وواحد طن من مادة الحشيش و(23) كيلو من مادة الهيروين كما ضبطت الادارة في الاشهر الاولى من العام 2009 (366) قضية مخدرات منها (317) قضية تعاطي و(441) كيلو حشيش ومليوني حبة مخدرة و(13) كيلو كوكائين وغرامات من مادة الهيروين اضافة الى ضبط (200) كيلو من الحشيش كانت قادمة من احدى الدول المجاورة للاردن.

واضاف المجالي في مقابلة خاصة مع سرايا ان العملية الاخيرة تورط بها شخصان احدهما من الجنسية الاردنية والآخر عربية كان يحاولان اعادة تصدير الكمية المشار اليها الى احدى الدول الاوروبية.
 
 

واوضح المجالي ان نباهة احد ضباط الادارة ساهمت بشكل مباشر في عملية إلقاء القبض على الشخصين بعد تقمص احد ضباطنا دور المشتري لافتا الى استخدام المهربين اسلحة رشاشة خلال عملية إلقاء القبض عليهما.

وفيما يتعلق بعدد المدمنين الذين تمت معالجتهم قال المجالي ان مركز معالجة الادمان التابع لادارة مكافحة المخدرات عالج (1535) مدمنا منذ العام 2000 ولغاية نهاية العام المنصرم مشيرا الى تلقي الادارة اشادات من خبراء دوليين بطرق المعالجة المستخدمة في الاردن. اذ ان المدمن يعفى من العقوبة حال خضع للعلاج. لافتا الى السرية التامة فيما يتعلق بعلاج المدمنين سواء كانوا ذكورا او اناثا.
 

وبين المجالي ل¯"سرايا" ان الادارة قامت بتأهيل عدد من المرشدين في وزارة التربية والتعليم لاعطاء محاضرات للطلبة حول خطورة المخدرات اضافة الى قيام الادارة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي بالطلب من رؤساء الجامعات تكليف الطلاب تقديم ابحاث تبين الخطورة الكبرى لتعاطي المواد المخدرة.

وحول تحذيرات رئيس الوزراء نادر الذهبي الاخير. تحت قبة البرلمان اكد المجالي تقديره لرئيس الوزراء الاهتمام بمسألة المخدرات والتي تأتي ضمن اطار توجيهات جلالة الملك في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمجتمع ككل موضحا بأن الذهبي اطلع على اجراءات الادارة والتي تسيطر سيطرة كاملة على البدايات في زراعة المخدرات بشكل فردي.

لافتا الى سيطرة الادارة عليها بشكل كامل من خلال عناصر الادارة المنتشرين في كافة محافظة المملكة. وحول ما يتردد من زراعة المخدرات بشكل كبير قال المجالي ان الاردن خالي من زراعة المخدرات بالمفهوم الشامل وان التقارير الدولية تشير الى ذلك, وان ما ضبط من زراعات يعتبر للمتطلب الشخصي للمدمن. موضحا في ذات الوقت بأن الادارة ضبطت (600) طالب في مختلف الجامعات معظمهم من الجنسيات العربية من اصل 350 الف طالب في الجامعات الاردنية.

وأن اشاعات خارجية تستهدف الجامعات الاردنية التي أصبحت تستقطب الطلبة من الخارج.
 
 

في نهاية حديثه بين العميد المجالي ان الحكومة الاردنية صرفت مبالغ باهظة من خلال شراء اجهزة المراقبة وفتح مكاتب متابعة للادارة في على الحدود لضبطها. لافتا الى اشادة دول الجوار في الجهد الكبير الذي يبذله الاردن لمنع تهريب المخدرات اليها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11497
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم