حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14228

وفاة طفل بحادث دهس والسائق لاذ بالفرار

وفاة طفل بحادث دهس والسائق لاذ بالفرار

وفاة طفل بحادث دهس والسائق لاذ بالفرار

05-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

 

 

 

سرايا - بترا -توفي الطفل محمد هاني "اربع سنوات" الجمعة الماضية جراء حادث دهس على شارع ياجوز - الرصيفة تسبب به سائق مركبة لاذ بالفرار من دون انقاذ الطفل, وفق مدير شرطة لواء الرصيفة العقيد حمزة الحياري.

 

ويروي عم الطفل تفاصيل الحادث قائلا: كانت العائلة مجتمعة وبيننا محمد مساء الخميس التاسع والعشرين من الشهر الماضي لحضور حفل زفاف في احدى صالات الافراح الواقعة على شارع ياجوز الرئيسي بالقرب من حي الرشيد في الرصيفة, ترك محمد اباه وخرج من الصالة من دون علم احد, وما هي الا دقائق حتى فجعنا بالخبر, لقد توفي محمد وكانت تلك آخر لحظات الفرح للجميع".

 

وعبّر ذوو الطفل عن شكرهم وتقديرهم للجهود الحثيثة القائمة حتى هذه اللحظة والسرعة في الاستجابة للوصول الى مكان الحادث من قبل رجال الامن العام في مديرية شرطة الرصيفة.

 

وذكرت مصادر مديرية الامن العام ان شرطة الرصيفة تتابع بشكل حثيث التحقيق في حادث دهس الطفل وان مجرياته تسير بفعالية باتجاه معرفة هوية السائق.

 

وكانت شقيقة الطفل وصديقتها قد شاهدتا الحادث وفقا لوالد الطفل وتقدمتا بشهادتيهما المتضمنتين بعض التفاصيل المهمة حول المركبة وسائقها.

 

من جهة اخرى تقدم والد الطفل بحسب قوله يوم امس الاول بشكوى الى وزارة الصحة تتعلق بما وصفه بعدم العناية الكافية لانقاذ الطفل من قبل الاطباء في مستشفى الامير فيصل في الزرقاء حيث نقل الطفل قبل وفاته, وشكوى اخرى الى ادارة احدى المستشفيات الخاصة التي رفضت استقبال الطفل بدعوى ان حالته ميؤوس منها.

 

وقال عم الطفل انه "بعد نقل الطفل الى العناية المركزة في مستشفى الامير فيصل لم نشاهد اي طبيب مختص وعند ذهابي الى غرفة احد الاطباء المناوبين قبل الوفاة بساعتين قال لي الطبيب بالحرف الواحد " الطفل يموت, ماذا نفعل له".

 

وحول ذلك قال مدير مستشفى الامير فيصل د. طلال عبيدات ان الطفل ادخل الى المستشفى الساعة العاشرة من مساء يوم التاسع والعشرين من الشهر الماضي وتوفي فجر اليوم التالي.

 

واضاف ان اخصائي جراحة تواجد في غرفة عمليات الطوارئ حال وصول الطفل الى المستشفى وشخصت الحالة في تلك اللحظة على انها نزيف في الانف والاذنين وتهتك شديد في عظام الجمجمة وبالمعنى الطبي كان الطفل في حالة موت سريري.

 

وقال انه ومع ان الاحتمالات بانقاذ الطفل كانت ضئيلة او شبه معدومة الا انه ولعدم توفر اخصائي جراحة اعصاب في المستشفى قمنا بالاتصال بمستشفيات حكومية اخرى وكانت اجابتهم عدم توفر اسرة في ذلك الوقت.

 

واضاف "لقد اكد الطبيب الذي حضر من احدى المستشفيات الخاصة بناء على طلب ذوي الطفل ان الحالة ميؤوس منها الا ان طبيب مستشفى الامير فيصل بقي مع الطفل طوال ثلاث ساعات".

 

وقال انه من خلال الاطلاع على التقرير الطبي للحالة فقد تبين ان الاصابة كانت مباشرة في الدماغ وان باقي اعضاء الجسم كانت سليمة مما يشير الى احتمالية ان تكون عجلات السيارة مرت فوق رأس الطفل.

 

يشار ان سعة المستشفى تبلغ حاليا 129 سريرا فيما يتراوح معدل المراجعين لطوارئ المستشفى ما بين 400 -450 حالة يوميا.0

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14228
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم