حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12670

نصائح مهمة العروس

نصائح مهمة العروس

نصائح مهمة العروس

06-04-2011 05:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -لا تنسي الطقس ونوع بشرتك قبل وضع المكياج
تنصح أليكس العرائس اللاتي سيتزوجن في طقس دافئ، وصاحبات البشرة الدهنية باستخدام المنتجات الخالية من الزيت بقدر الإمكان سواء "البرايمر"، أو كريم الأساس، أو الكريم المرطب،...إلخ. كما تقول "استخدمي أيضا الأوراق المزيلة للدهون، ستحافظ على المكياج، وتجعل بشرتك تبدو جميلة، ونضرة".
 
 تلاعبي بمكياجك من أجل التصوير
تقول أليكس :"هناك قاعدة عامة لكل العرائس، وهي " وضع ماكياج أكثر من الذي اعتدتي عليه في الأيام العادية، وأكثري مما تعتقدين أنك بحاجة إليه؛ لأن الكاميرا، والإضاءة يمكنها أن تظهر بشرتك باهتة".
 
إذا كنت تنوين عمل ماكياجك بنفسك: تدربي عليه، والتقطي لنفسك صور قبل يوم زفافك. ابدئي بكمية أقل؛ لأنه سيسهل عليك وضع المزيد، إذا لزم الأمر. ولن تحتاجي إلى إفساد ماكياجك، إذا وضعت كمية أكبر.
 
استخدمي "البرايمر"
تقول أليكس " العروس على وجه الخصوص تحتاج إلى تنظيف بشرتها، وترطيبها قبل وضع الماكياج. وبعد ترطيب البشرة، وقبل وضع كريم الأساس، من المهم جدا وضع "البرايمر"؛ سيسهل عليك وضع الماكياج، ويجعله يثبت لفترة أطول. استخدمي النوعيات الموثوق فيها، والمتوفرة في محلات التجميل، وتوجد منها تركيبات تناسب أنواع البشرة المختلفة".
 
وزعي كريم الأساس بأسفنجة، أو فرشاة
تقول أليكس: " توجد أنواع من كريم الأساس يسهل توزيعها بالأسفنجة، أو الفرشاة؛ لذا استخدمي أي منهما، ولكن تجنبي استخدام أصابعك؛ حتى لا تتركي بصماتك، أو أوساخ، أو بكتيريا على وجهك. إذا كنت ستستخدمين الإسفنجة في توزيع كريم الأساس، قومي بالترقيط على الوجه، وليس بالضرب بقوة؛ سيعمل هذا على جعل كريم الأساس يبدو طبيعيا، ويختلط بالتساو على البشرة".
 
ضعي الكونسيلير بعد كريم الأساس
تقول أليكس: " استخدام المرطب، و "البرايمر"، وكريم الأساس سيجعل بشرتك تبدو متزنة، وخالية من الشوائب؛ لذا استخدام "الكونسيلير" في البداية سيجعل بشرتك تبدو كالكيك". كما تنصح: "إن من المهم جدا أن يكون "الكونسيلير" المستخدم للوجه غير المستخدم للعيون؛ بحيث يكون كريمي، ومطري، وليس بالضرورة خالي من الزيوت كالنوع المستخدم على الوجه؛ حتى لا يجف على بشرتك". وترى أليكس " أن على العروس استخدام نوعية ذات لون خوخي، حتى تباين لون الجفون الأزرق، والبنفسجي".
 
استخدمي أنواع مختلفة من "الكونسيلير"
يعتمد نوع "الكونسيلير" على ما تودين إخفائه. تقول أليكس: " إذا كنت ترغبين في إخفاء بثور، بقعة حمراء، أو شعيرات دموية متكسرة، فاستخدمي "كونسيلير" سميك، خالي من الزيوت، لونه يميل للأصفر". وتنصح أليكس: "أما بالنسبة للعيون، فأنت بحاجة إلى لون يميل للخوخي، حتى يباين لون الجفون الأزرق، والبنفسجي". ويجب أن يكون مطري، وكريمي؛ حيث لا توجد غدد دهنية في هذه المنطقة"، "احرصي ايضا على استخدام الفرشاة عند توزيع "الكونسيلير"؛ لتركزي على البقع، اضغطي برفق، وأذيبه في بشرتك، ولا تبدأي بوضع كمية كبيرة منه".
 
لا تنسي أساس العين
تقول أليكس: " أنه يعمل ك"البرايمر"، حيث يعمل على اتزان البشرة، ويساعد "الشادو"، تحديد العين للثبات فترة طويلة".
 
 استخدمي كريم أحمر الخدود حتى يظهر مكياجك طبيعي
يجعل بشرتك تبدو نضرة، وصحية. إذا أردت إظهاره أكثر، ضعي فوقه طبقة من أحمر الخدود البودرة.
 
 ابتسمي لتحددي أماكن وضع أحمر الخدود
ضعي أحمر الخدود على خديك حيث يرتفعان عندما تبتسمين، ثم اخلطيه على صدغيك؛ سيجعلك هذا تبدين متوردة طبيعيا.
 
 احرصي على اقتناء قلم الحواجب
تنصح أليكس العرائس بعدم نسيان قلم الحواجب، واستخدامه لتعبئة الحواجب؛ حيث تعمل على تحديد العين، وإكمال طلتك. " لإيجاد لون قلم الحواجب المناسب، ابحثي دائما عن لون أفتح درجة، أو درجتين أفتح من لون الحاجب الطبيعي".
 
 استبدلي قلم تحديد العيون بالكحل المائي(Cake Liner)
ترى أليكس أن : " الكحل المائي منتج رائع، بمجرد أن تضعيه، يستمر معك طوال اليوم؛ أما الكحل العادي فقد يختفي في بعض الأحيان، وتركيبته الدهنية تجعله يذوب تحت العين. ويحتاج الكحل المائي قليل من الماء كي تستطيعي استخدامه؛ لأنه جاف. وإذا كنت ترغبين في استخدام قلم الكحل، يمكنك خلطه بقليل من البودرة؛ لكي يستمر لفترة أطول.
وبغض النظر عن الكحل الذي ستستخدميه، عليك دائما جعل رموشك تبدو أسمك من خلال تعبئة جذور الرموش بالكحل؛ سيجعل عينيك أكثر جاذبية. وزعي الكحل بالضغط بين جذور الرموش".
 
 استخدمي تقنيات إبراز جمال عيونك بالمكياج
ركزي "الشادو" الغامق على عيونك من الخارج،  وتحركي للخارج بدرجات أفتح؛ حتى تبدوان واسعتام، وجميلتان. تقول أليكس: " إذا أردت إصلاح ماكياج عينيك، استخدمي قليل من مزيل الماكياج، أو قليل من كريم العين على قطنة تنظيف ماكياج الين للنمظيف. لا تفكري في استخدام المناديل المبللة؛ لأنها قد تفسد كريم الأساس، و"الكونسيلير"".
 
 
 احصلي على عيون  واسعة في ثوان
تنصح أليكس العرائس باستخدام البودرة اللماعة في الزوايا الداخلية للعين قبل التقاط الصور. كما تقول: "إنها تحدث فرق كبير، ستجعل عينيك تبدوان ساطعتان، ومنفتحتان، وعليك استخدام فرشاة ذات رأس صغيرة للوصول إلى الزوايا الداخلية للعين".
 
 
لفي رموشك بطريقة صحيحة
تقول أليكس بأن الطريقة الصحيحة للف الرموش هي : "لف جذر الرموش بلطف من المنتصف، ومن قمة الرمش. ولست بحاجة لشد الرموش بقوة".
 
استخدمي رموش اصطناعية
تقول أليكس: "أنصح العرائس باستخدام الرموش التركيب، أو في أي مناسبة خاصة بها تصوير؛ لأنها تجعل العيون تبدو أكبر، وأكثر جاذبية". "إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أكثر جاذبية، استخدمي رمش كامل. أما إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر رقيق، استخدمي الرموش الفردية. وفي كلتا الحالتين، لفي رموشك، وضعي عليها "الماسكارا" قبل تركيب الرموش. بعدها، انتظري حتى تجف المادة اللاصقة، ثم لفي رموشك مرة أخرى، وضعي عليها  طبقة "ماسكارا" ".
 
نصيحة تهمك: قيسي الرموش التركيب قبل قصها، وتثبيتها؛ حتى لا تبدو  ممتدة بعد خط الرموش الطبيعية.
 
 استخدمي المستحضرات المقاومة للماء
تنصح أليكس: " لا تنسي استخدام "الماسكارا" المقاومة للماء، حتى وإن كنت لا تفضلين هذا النوع، ضعي طبقة إضافية منه فوق "الماسكارا" التي وضعتها مسبقا. وإذا كنت تضعين رموش تركيب، استخدمي مادة لاصقة مضادة للماء أيضا".
 
 أعدي شفتيك
ضعي مرهم الشفاه قبل استخدام أحمر، أو  ملمع الشفاه؛ حتى لا تتشققان، ثم املئي شفتيك بالكامل بقلم الشفاه، الذي سيثبت اللون لفترة أطول.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12670
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-04-2011 05:03 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم