حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7942

توقع على انخفاض أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 20

توقع على انخفاض أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 20

توقع على انخفاض أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 20

30-12-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا- توقع رئيس هيئة المستثمرين في المناطق الحرة نبيل رمان ان ينعكس تراجع مبيعات السيارات عالميا على انخفاض اسعارها وبنسبة تصل إلى 20 بالمئة على أسعار السيارات التي سيتم التخليص عليها وإدخالها للسوق المحلية.

 

وأشار ان السوق المحلية لا زالت تعاني من ركود في الطلب على السيارات لعدة اسباب أبرزها ازمة المتاجرة بالبورصات الأجنبية التي تسببت بخسائر مالية كبيرة للمواطنين الذين تعاملوا بها والتي اضعفت القوة الشرائية لدى كثير منهم متوقعا ان تشير البيانات الإحصائية لمبيعات السيارات في السوق المحلية إلى تراجع في الربع الأخير من العام الحالي مقارنة مع الربع الثالث من نفس العام.

 

وتوقع رمان ان يشهد الطلب على السيارات خلال الربع الأول من العام المقبل تحسنا في الطلب مدفوعا بعدة عوامل ابرزها الانخفاض المتوقع على اسعار السيارات إضافة إلى انخفاض أسعار المشتقات النفطية.

 

يذكر ان عددا من مصانع السيارات في العالم قررت وقف إنتاجها لفترات متفاوتة تتراوح ما بين شهر وشهرين لمواجهة تراجع مبيعاتها التي انخفضت إلى مستويات قياسية كمحاولة منها لبيع الكميات الكبيرة التي تم انتاجها خلال الأشهر السابقة من العام الحالي وذلك لتفادي الكساد الذي قد يتعرض له انتاجها.

 

إلى ذلك أكد رمان ان انخفاض اسعار النفط عالميا إلى مستوياته الحالية وانعكاسه على اسعار المشتقات النفطية في السوق المحلية سيرفع الطلب على شراء السيارات نظرا لتراجع سعر مادة البنزين إلى مستويات تقل عما كانت عليه قبل تحرير اسعار النفط في المملكة.

 

الجدير بالذكر ان عدد السيارات التي تم التخليص عليها وإدخالها للسوق المحلية بحسب الأرقام الصادرة عن هيئة المستثمرين في المناطق الحرة حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي 39.5 الف سيارة.

 

 

العرب اليوم 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7942
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-12-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم