حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 53181

هاشم الخالدي يكتب : الاردن ليس كعكة لابناء الذوات وعلى الوزراء ان يحترموا انفسهم

هاشم الخالدي يكتب : الاردن ليس كعكة لابناء الذوات وعلى الوزراء ان يحترموا انفسهم

هاشم الخالدي يكتب : الاردن ليس كعكة لابناء الذوات وعلى الوزراء ان يحترموا انفسهم

25-01-2011 04:35 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

لن اخجل ان اقولها بالفم الملان وامام الجميع بانه من المعيب ان ينظر وزراء سمير الرفاعي الى الشعب الاردني على انه ( دجاجة ) تبيض الذهب ، لان المواطن الاردني وصل الى مرحلة يرفض هذا الواقع من الوصف ،  والاردن الذي ما زال بنظر ابناء الذوات كعكة يقتسمونها هم وابنائهم واصهارهم وانسبائهم لن يقبل المضي في هذا الاستهتار والاستخفاف بعقول ابناءه .

 

اليكم حكاية مثيرة تدلل على ما اقول  : على مدى الشهر الماضي شاء القدر ان اتلقي دعوة غداء مع ثلاثة من الوزراء وما كادوا يجلسون على مقاعدهم حتى سألني احدهم قائلا :  اخي هاشم ... كيف الاوضاع ... انت بتعرف اكثر منا ؟

 

 اجبته : يا معالي الوزير الشعب الاردني وصل حد الجوع وانا كتبت اكثر من مرة محذرا من الانفجار لكن احدا لم يأبه .

 

تابعت قائلا : يا معالي الوزير عليكم كحكومة ان تحترموا هذا الشعب وان لا تتغولوا عليه بمزيد من الضرائب ورفع الاسعار لان الرواتب لم تعد تكفي الايام الخمس من كل شهر ؟

 

للامانة : فقد كنت اتوقع ان يتعاطف هذا الوزير وزملاءه مع الحقائق التي ذكرتها وان اسمع منهم ما يوحي ان الحكومة تشعر بالام المواطنين ،  لكنني فوجئت بابتسامة مصطنعه من الوزير حينما قال : الناس  يا هاشم معها مصاري ... شعبنا مليان ... مخبين قروشهم تحت البلاطة .. ما تهكل همهم .

 

بهذه الكلمات انهى الوزير النقاش عن استمراء الحكومة في رفع الاسعار مدافعا عنها بكل ما اوتي من قوه  وكأنه يدعو للمزيد من الضرائب ورفع الاسعار غير عابئ بما آلت اليه الامور ؟

 

اصابتني غصة في الحلق .. اكملت الدعوة احتراما للمعزب ثم خرجت وانا اردد قائلا ( حسبي الله ونعم الوكيل ) فاذا كانت الحكومة ومن خلفها وزرائها لا يشعرون بالالم الذي تسببه سكاكينهم في جسد هذا الشعب المنهك من الضرائب ورفع الاسعار .. فعلى الدنيا السلام .

 

  بعد اقل من شهر .. تلقيت دعوة غداء اخرى من صديق فاذا بي اجلس قبالة احد الوزراء الذين كنت قد تابعت احدى لقاءاته التي بثتها فضائية اردنية وقال فيها ما قال معترضا على زيادة الاسعار وفرض الضرائب ..

 

كان هذ اللقاء قبل ان يتسلم معاليه احدى حقائب او لنقل احدى الكعكات الوزارية في حكومة  سمير الرفاعي .

 

  بعد دقائق كان الوزير يوجه لي سؤالا حول يوم الغضب وفيما اذا كان اردنيون سيخرجون بالفعل في مسيرات الجمعة فابلغته ان ما ارتكبته هذه الحكومة من افعال وقرارات استفزازية برفع الاسعار وتدني الرواتب سيؤدي الى كوارث لا تحمد عقباها وان على الحكومة ان تتعظ من تجارب كثيرة وان لا تدفع الشعب للتمرد على قراراتها وابلغته ما حرفه : ان موقع سرايا كموقع يحتل المرتبة الاولى اردنيا ويزوره اكثر من ربع مليون مواطن يوميا يمكن ان يكون استطلاعا حيا للرأي العام وان كل المؤشرات وتعليقات المواطنين تؤكد انهم سيخرجون بمظاهرات حاشدة ستستمر لاسابيع احتجاجا على رفع الاسعار .

 

 وبالنظر الى خلفية الرجل وما ذكره على تلك الفضائية قبل ان يتولى الوزراة ودعوته للتخفيف على المواطنين اعتقدت انه سيناصرني في وجهة نظري ،  لكنني فوجئت لا بل صدمت عندما قلب ظهر المجن  قائلا : لا يا اخي ما تهول الامور ... شعبنا عاقل وما رح يطلع مظاهرات .

 

  اكمل قائلا : من وين بدنا نجيب فلوس .. ما النا غير هالشعب .. احنا ما عنا نفط .. لازم يتحملوا ؟

 

 كانت الاجابة صادمة ، لكنني ادركت ان هذه الحكومة وصلت الى مرحلة غسل دماغ وزرائها لترسيخ مفهوم ان الشعب الاردني شعب غني ويجب استنفاذ امواله من اجل رفد خزينة الدولة بالرواتب الخيالية التي يتقاضونها هم وابنائهم واشقائهم .

 

  كنت قد كتبت سابقا عن طاقم مكتب رئيس الوزراء سمير الرفاعي الذي قيل انه وصل العدد (26) وانهم يتقاضون مبالغ تصل الى (2600) دينار شهريا لكل واحد منهم  ، وتمنيت على الحكومة ان تطلعنا على حقيقة هذه التعيينات التي تجري في مكتب الرئيس دون ان تجيب وهو ما دفعني لتسريب هذه الاسئلة لاحد النواب بانتظار ان تجيب عليه الحكومة كي لا نتهمها سلفا بانها اهدرت اموال الدولة ، لكنني صدمت هذا الصباح من سؤال وجهه النائب محمود النعيمات للحكومة يتساءل فيه عن حقيقة قيام وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء فارس القطارنة بتعيين شقيقه مستشارا اقتصاديا في سفارتنا بسويسرا براتب مقداره (6) الاف دولار  ، فاذا كان هذا الكلام صحيحا فهو مدعاه لطرح الثقة بوزير الصناعه والتجارة عامر الحديدي وبالوزير القطارنة نفسه  لان الشعب كما ذكرت في مقالة سابقة لم يعد يطيق قضية توريث المناصب ومثل هذا التعيين – ان صح – فانه يعتبر كارثة من ضمن الكوارث الاقتصادية التي سببتها هذه الحكومة ؟

 

 دعوني انهي مقالتي بترديد بيت شعر للمرحوم الشاعر تيسير السبول قبل ان يتم تلفيق تهمة لي تحيلني لامن الدولة بتهمة ( الاساءة لهيبة الدولة ) كما سبق ان اتهمت وامضيت اياما في سجن الجويدة . يقول الشاعر السبول  رحمه الله  متساءلا:  شعب نحن ام حشية قش يتدرب عليها هواة الملاكمة .

 الكاتب : مؤسس موقع سرايا

 رئيس اتحاد المواقع الالكترونية

Hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 53181
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-01-2011 04:35 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم