حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13448

السعود يهدد بإسقاط الحكومة إذا عاد سفير اسرائيل .. ورفض كلي للحلول الاسرائيلية المطروحة

السعود يهدد بإسقاط الحكومة إذا عاد سفير اسرائيل .. ورفض كلي للحلول الاسرائيلية المطروحة

السعود يهدد بإسقاط الحكومة إذا عاد سفير اسرائيل  ..  ورفض كلي للحلول الاسرائيلية المطروحة

20-01-2018 10:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود، أنه سيتبنى مذكرة نيابية لسحب الثقة من الحكومة الأردنية في حال وافقت على عودة السفير الإسرائيلي الى عمان.

وطالب السعود في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية بمحاكمة عادلة لحارس السفارة الإسرائيلية المستبب في مقتل مواطنين أردنيين ،وأن يتابع المحاكمة محامون أردنيون.

وعلق السعود على الحلول المطروحة من قبل الحكومة الإسرائيلية ، والممثلة بالاعتذار والتعويض المالي لعائلات الشهداء قائلا: "كل الحلول التي طرحتها الحكومة الإسرائيلية بالنسبة لنا مرفوضة جملة وتفصيلاً".

وتلقت وزارة الخارجية الأردنية مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية عبّرت فيها عن أسف الحكومة الإسرائيلية وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان وحادثة استشهاد القاضي رائد زعيتر، وذلك حسب تصريحات الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني.

وإلى جانب ما سبق تعهدت الحكومة الإسرائيلية رسمياَ بتنفيذ ومتابعة الإجراءات القانونية المتعلقة بحادثة السفارة الإسرائيلية بعمّان مثلما تعهّدت بتقديم تعويضات لأهالي الشهداء الثلاثة.وحسب المومني، فإن الحكومة ستتخذ الإجراءات المناسبة، وكانت قد تواصلت الحكومة الأردنية مع أهالي المواطنين الأردنيين الثلاثة الذين أبدوا موافقتهم على قبول الأسف والتعويض.

وفي تموز من العام 2017، قام حارس في السفارة الإسرائيلية في عمان، بقتل المواطنين الأردنيين محمد الجواودة والدكتور بشار الحمارنة في شقته الموجودة في محيط السفارة. كما قام أحد أفراد الجيش الإسرائيلي بقتل القاضي الأردني رائد زعيتر في العام 2014 وهو مسافر عبر جسر الملك حسين وهو في طريقه إلى داخل فلسطين.

وأكد بيان صادر عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التوصل لاتفاق مع الأردن وإعادة فتح السفارة الإسرائيلية في عمان في أقرب وقت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13448

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم