حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16209

وزير الثقافة يكرم الفائزين في جوائز عربية لعام 2017

وزير الثقافة يكرم الفائزين في جوائز عربية لعام 2017

وزير الثقافة يكرم الفائزين في جوائز عربية لعام 2017

18-01-2018 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الثقافة نبيه شقم ان الاردن ثري بالمبدعين في شتى المجالات، وهذا فخر لجميع الأردنيين، وجهد وتعب تكلل بالنجاح، مشيدا بجهود المبدعين وتأثير أعمالهم في الناس أكثر من المتوقع وفي مختلف المجالات.
واضاف وزير الثقافة خلال تكريم وزارة الثقافة عددا من المبدعين الأردنيين الذين فازوا بجوائز عربية خلال العام الماضي، بحضور امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ان وزارة الثقافة تسعى الى تقديم المبدع الاردني في جميع المحافل الثقافية والابداعية ليكون سفيرا للثقافة والابداع لوطنه.

وكرم شقم الروائية سمحية خريس الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية فئة الروايات العربية المنشورة عن روايتها «فستق عبيد»، والروائية كوثر الجندي الفائزة بنفس الجائزة فئة الروايات العربية غير المنشورة عن روايتها « دفتر سيرين»، وعميد الأكاديمية الأردنية للموسيقى الدكتور جورج أسعد الفائز بالجائزة الدولية في التأليف الموسيقي العربي التي ينظمها المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية عن عمله الموسيقي «سماعي أرق».
قالت الروائية خريس « ان الابداع بكافة اشكاله يعكس ثقافة الفرح، كما تحدثت الروائية كوثر الجندي عن فئة الفتيان التي تستهدفها الروائية، وما تمثله هذه الفئة في المجتمع، ودور صناعة الفكر واهميتها في المجتمعات الحية في تفريغ الطاقات الشبابية.

وثمن الدكتور جورج أسعد عن دور وزارة الثقافة على هذه اللفتة وهذا التكريم الذي يعطي المبدع الاردني حافزا للمزيد
من التقدم والابتكار والابداع.
مؤكدا استعداد الاكاديمية الأردنية للموسيقى للتعاون مع الوزارة في النشاطات التي تقيمها.

من جهة اخرى، التقى وزير الثقافة نبيه شقم السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي، وجرى خلال اللقاء بحث افاق التعاون في المجالات الثقافية بين البلدين الشقيقين والاردن وتونس.
واكد شقم خلال اللقاء عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين ولا سيما على الصعيد الثقافي والمشاركات الاردنية في كافة الفعاليات الثقافية التي تقام بين البلدين في المهرجنات الثقافية والفنون الشعبية، وتبادل الزيارات بين الوفد.
واشاد السهيلي بمستوى الفعل الثقافي الذي يقام داخل المملكة ولا سيما خارج العاصمة، إضافة الى حصول الكثير من المبدعين الأردنيين على الجوائز العربية المشهود لها وهذا يؤكد دور المثقف الأردني في اثراء الحركة الثقافية الاردنية ومشاركته الفعالية في محيطه العربي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16209

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم