حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19236

إجراء عملية نوعية في مستشفى البادية الشمالية

إجراء عملية نوعية في مستشفى البادية الشمالية

إجراء عملية نوعية في مستشفى البادية الشمالية

18-01-2018 10:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استئصلت كوادر طبية وتمريضية وفنية في مستشفى البادية الشمالية غدة دهنية في حاجب العين لطفل (4) سنوات من خلال عملية نوعية على مستوى البادية الشمالية والمملكة وفقا لمديرالمستشفى الدكتور محمود دولة مشيرا الى ان الصعوبة في العملية جاءت لامتداد الغدة الى جمجمة الرأس موضحا ان المستشفى يسعى الى تقديم خدمات مثلى لطالبيها في كافة التخصصات في المستشفى خدمة للمرضى في البادية الشمالية .

وحسب اخصائي طب وجراحة العيون وتجميلها في المستشفى والذي اجرى العملية الدكتور احمد خضر فانه تم استئصال الغدة الدهنية للطفل من منطقة العين مبينا ان الغدة ليست اوراما وانما اكياس تحتوي على انسجة ناضجة تتكون بسبب سقوط بعض خلايا الجلد تحت طبقاته خلال تكوين الوجه في الجنين .

وقال ان هذه الاكياس تستمر في النمو تحت الجلد وتعمل على افراز سائل دهني ضمن حويصلة تحت الجلد ويزداد حجمها بنمو الطفل . واشار خضرالى ان هذه الاورام كثيرة الحدوث وتظهر بعد الولادة عند زوايا الجفون الخارجية تحت الحاجب او الداخلية بالانف ويزيد بعضها حجما مما يضغط على عظام الجمجمة والآخر يتصل بتجويف المخ من خلال ثقب في عظام الجمجمة .

واضاف ان الحالة هذه تتطلب ازالة هذه الاورام باجراء عمليات جراحية قبل زيادة حجمها لئلا تتسبب في التهابات من خلال تسرب المادة الدهنية تحت الجلد .

وحسب مديرالمستشفى فانه تم اجراء العديد من العمليات الجراحية في المستشفى والتي تتمثل بعمليات ازالة الظفر في ملتحمة العين واستبدالها برقعة وارتخاء الجفن السفلى نتيجة لشلل العصب السابع و انسداد مجرى الدمع الى جانب عمليات إزالة الترهلات في الجفن العلوي والسفلي . الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19236

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم