حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29368

رمان : فرض ضريبة على المركبات "الهجينة" ادخل القطاع في حالة حرجة

رمان : فرض ضريبة على المركبات "الهجينة" ادخل القطاع في حالة حرجة

رمان : فرض ضريبة على المركبات "الهجينة" ادخل القطاع في حالة حرجة

18-01-2018 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان أن الإجراءات الحكومية الاخيرة بعدم تمديد فترة اعفاء المركبات «الهجينة» الهايبرد لعام 2018 وفرض ضريبة خاصة على المركبات الداخلة للسوق المحلي ادخلت القطاع في حالة حرجة .

ولفت رمان في تصريح الى» الرأي» الى ان القرارت الحكومية المتمثلة في عدم تمديد اعفاء المركبات الهايبرد وفرض ضريبة خاصة على مركبات البنزين الداخلة للسوق المحلي سيعملان على اغلاق معارض التجار واغلاق استثمارتهم خلال الفترة المقبلة .

واشار رمان الى ان القرارات الحكومية ستتضطر التجار لاغلاق معارضهم و استثماراتهم في المناطق الحرة والعاصمة عمان بسبب ارتفاع اسعار المركبات « نظرا لان القطاع سيشهد حالة من التوقف التام مبينا انه خلال الاشهر المقبلة لن يقوم التجار بالتخليص على المركبات للسوق المحلي بسبب ارتفاع اسعارها .

وبين ان التجار في المناطق الحرة في حالة استياء بسبب القرارات الاخيرة من خلال فرض ضريبة خاصة على المركبات حسب الوزن مبينا انه وفي حال لم يتم العدول عن القرارات الاخيرة فان التجار سيلجأون الى اغلاق استثماراتهم ومعارضهم .

وحسب الجريدة الرسمية فانه سيتم استيفاء ضريبة خاصة على سيارات الركوب التي لا يتجاوز وزنها 1000 كغم مبلغ 500 دينار وسيارات الركوب التي يزيد وزنها عن 1000كغم ولا يتجاوز 1250كغم مبلغ 750 دينار و سيارات الركوب التي يزيد وزنها على 1250 كغم ولايتجاوز 1500 كغم مبلغ 1000 دينار وسيارات الركوب التي يزيد وزنها 1500 كغم 1500 دينار .

واستشهد رمان بمثال قائلا ان المركبة الهايبرد ستدفع رسوما حسب القرار الجديد نحو 10 الاف دينار في حده الادنى نظرا لدفع رسوم بنسبة 55 % اضافة الى 16 % ضريبة مبيعات و 1500 دينار ضريبة خاصة .

وناشد الحكومة العدول عن هذه القرارات حفاظا على قطاع المركبات الذي يشغل الالاف من الايدي العاملة ويرفد الخزينة بمئات الملايين

وكانت هيئة مستثمري المناطق الحرة وجهت كتابا يوم امس الى مجلس الوزراء مقترحا حول اعادة فرض رسوم بنسبة 25% على المركبات الهجينة ذات المحركات 2500 سي سي فما دون بدلا من 12.5% لزيادة حجم ايرادات الخزينة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29368

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم