حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26624

أهم المعالم السياحية في سبانجا التركية

أهم المعالم السياحية في سبانجا التركية

أهم المعالم السياحية في سبانجا التركية

17-01-2018 12:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سبانجا جوهرة طبيعية تقع في مقاطعة سكاريا على بعد ساعتين من اسطنبول، تتميز المدينة بطبيعتها الساحرة مع مناظر البحيرة الخلابة والجبال والشلالات، وهناك العديد من الأنشطة والمعالم السياحية في سبانجا التي جعلتها الوجهة الشعبية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع والهروب من صخب اسطنبول.


– بحيرة سبانجا


هي المكان الأكثر شهرة في المنطقة، تقع البحيرة بين مرج ادابازاراي وخليج إزميت وتحيط بها التلال والغابات العالية ، تقدم مياه البحيرة العذبة للزوار الكثير من الأنشطة لقضاء يومهم بما في ذلك التجديف أو ركوب الدرجات أو الاكتفاء بالتنزه حول البحيرة مع الاستمتاع إلى أصوات العصافير.

شاهد كذلك.. 9 أماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول.. تعرفوا عليها
– حديقة حيوان داريجا

واحدة من أكبر حدائق الحيوان في تركيا، توفر للزوار فرصة مشاهدة مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور والأسماك تحت سقف واحد، تضم الحديقة نحو نحو 200 نوعا مختلف من الحيوانات منها 135 نوعاً من الطيور و19 من الأسماك بالإضافة إلى الآلاف من النباتات.

– قرية معشوقية

تقع قرية معشوقية في بداية طريق الصعود إلى جبل كارتبه، ويجري فيها العديد من الأنهار والجداول المائية التي تنبع من قمم الجبال المحيطة، تنتظر القرية زوارها بالمناظر الطبيعية الساحرة والمأكولات المحلية الجيدة وخاصة سمك السلمون المرقط الذي يأتي من أجله الزوار خصيصاً.

– جبل كارتبه

يقع شرقي خليج كوجالي وهو يعتبر واحدة من الوجهات الشتوية البارزة في تركيا وثاني أفضل مكان للتزلج على الجليد بعد أولوداغ، يطل الجبل على بلدة سبانجا وبحيرتها الشهيرة ويبلغ ارتفاعه1650 متر، تقدم منحدرات كارتيبي للزوار خلال فصل الشتاء فرصة التزلج وركوب التلفريك ومشاهدة الجليد في أبهى حالاته.

قد يعجبك.. السياحة الشتوية في تركيا: أفضل التجارب والوجهات السياحية
– قرية ناتوركوي

واحدة من أجمل المعالم السياحية في سبانجا، تتميز بطبيعتها الفريدة من نوعها، يوجد بالقرية بحيرة صغيرة ناتجة عن صب عدة انهار، تنتشر حول الحديقة ملاعب الأطفال.

– التوابيت وشواهد القبور البيزنطية

يعود تاريخ هذه التوابيت الأثرية إلى العصر البيزنطي وقد تم اكتشاف اثنين منها في قرية الفكرية عام 1976 في حين تم العثور على الاثنين الأخرين خلال القيام بأعمال بناء على الطريق السريع عام 1987.

– ينابيع كوزولوك سبرينغز

تجذب هذه الينابيع السياح من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من فوائدها الصحية لما في ذلك من فائدة كعلاج اضطرابات المفاصل وأمراض القلب.

– مسجد رستم باشا

تم بناء هذا المسجد التاريخي في عام 1555 من قبل الوزير رستم باشا لابنه سليمان، وقد استعان الوزير أمهر المعماريين والحرفيين ليخرج المسجد بهذه الصورة، وعلى الرغم من خضوعه لبعض التجديدات إلا أنه لا يزال محافظاً على هيكله الأصلي ولا زالت أبوابه مفتوحه حتى الآن أمام المصلين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26624
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-01-2018 12:46 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم