حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12633

الصحة تعلن خطة طوارئ خلال المنخفض المقبل

الصحة تعلن خطة طوارئ خلال المنخفض المقبل

الصحة تعلن خطة طوارئ خلال المنخفض المقبل

17-01-2018 11:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى مدير وحدة الازمات بتفعيل مركز عمليات الطوارئ في مبنى الوزارة اعتبارا من يوم غد الخميس نظرا لوقوع المملكة تحت تأثير منخفض جوي .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه تم اعداد برنامج مناوبات في مركز عمليات الطوارئ في وحدة ادارة الازمات في مبنى الوزارة يعمل على مدار 24 ساعة طيلة ايام المنخفض والظروف الجوية المتوقعة.

واضاف انه يمكن التواصل مباشرة مع مدير وحدة الازمات في مركز الوزارة الدكتور محمود الكايد على الهاتف الخلوي (٠٧٩٧٤٨٥٨٤٦) حول الجوانب الصحية واي ملاحظات واستفسارات وذلك على مدار 24 ساعة .

واشار الى ان امين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز عمم على مديري الصحة والمستشفيات التابعة للوزارة بوقت مبكر بأخذ جميع الاستعدادات والجاهزية اللازمة في فصل الشتاء تحسبا للظروف الجوية التي قد تسود في هذا الفصل.
وبين اهتمام الوزارة وحرصها على وضع خطط للطوارئ على مستوى المركز والميدان يتم مراجعتها وتحديثها بشكل دائم لتكون جاهزة للتطبيق والتفعيل بدقة حال اعلان الطوارئ في اي وقت ولاي سبب .

واكد انه حال الاعلان عن تفعيل خطط الطوارئ يتم مباشرة فتح غرف عمليات مركزيا وميدانيا تعمل على مدار الساعة .
واشار الازرعي الى ان اجراءات تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بالاستعداد والجاهزية تركز على تزويد الحكام الاداريين بخطط الطوارئ المحدثة وفتح غرف العمليات في مديريات الصحة وتأمين الاتصال والتواصل مع غرف العمليات في المستشفيات والمراكز الصحية ومع غرف العمليات في المحافظات ومركز الوزارة .

واكد اهتمام الوزارة باقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات وضرورة تعزيزها باحتياجاتها من الكوادر لاسيما انها تعمل على مدار 24 ساعة وفي ظل جميع الظروف والاحوال.

وشددت الوزارة في تعميمها الى مديريات الصحة والمستشفيات بضرورة توفيرمخزون جيد من الادوية فضلا عن توفير
مخزون كافي من الاغذية في اقسام التغذية بالمستشفيات .

كما تركز خطط الطورائ على جاهزية انظمة التدفئة في المستشفيات والمراكز الصحية والمولدات الكهربائية وتوفير مخزونات كافية من المحروقات وكذلك توفير كميات احتياطية كافية من الاغطية .

وتشمل الخطط كذلك درجة عالية من الاستعداد والجاهزية للمركبات وخاصة سيارات الاسعاف التي قد يزيد الطلب عليها في الظروف الطارئة .

واشار الازرعي الى التعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية وبشكل خاص الدفاع المدني الذي يتولى في الظروف الطارئة نقل المرضى من منازلهم الى المستشفيات وبشكل خاص مرضى الفشل الكلوى لضمان عدم انقطاعهم عن عملية غسل الكلى مؤكدا حرص الوزارة على اتخاذ اي قرار من شانه تسهيل علاج هؤلاء المرضى في ظل اي ظروف طارئة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12633

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم