حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • نقيب تجار المواد الغذائية :الحكومة قالت لن ترفع الأسعار الا في الشهر القادم ولكنها ضحكت علينا .. وقرارتها ليست اصلاحية بل "جباية "
طباعة
  • المشاهدات: 23744

نقيب تجار المواد الغذائية :الحكومة قالت لن ترفع الأسعار الا في الشهر القادم ولكنها ضحكت علينا .. وقرارتها ليست اصلاحية بل "جباية "

نقيب تجار المواد الغذائية :الحكومة قالت لن ترفع الأسعار الا في الشهر القادم ولكنها ضحكت علينا .. وقرارتها ليست اصلاحية بل "جباية "

نقيب تجار المواد الغذائية :الحكومة قالت لن ترفع الأسعار الا في الشهر القادم ولكنها ضحكت علينا  .. وقرارتها ليست اصلاحية بل "جباية "

16-01-2018 11:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اعتبر نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق أن القرارات الاقتصادية ليست برنامج إصلاح اقتصادي، وواضح أن الحكومة تريد تحقيق أرقام معينة وهي 540 مليون.

وأضاف في حديث خاص لبرنامج نبض البلد، الذي تبثه قناة رؤيا الفضائية، الثلاثاء، أن كل دول العالم لا يوجد ضريبة واحدة 16% على كل شيء بل هناك مواد يجب أن تخفض عنها الضرائب فالفقير والغني يستويان فيها.

وقال إن الحكومة قالت لن ارفع الأسعار في شهر 2 المقبل ولكنها ضحكت علينا ومن ثم اتصلت بنا وقالت سترفع الأسعار.

علما انا حكومة الدكتور عبدالله النسور كانت قد قررت رفع الأسعار بناء على اتفاق مع صندوق النقد الدولي، ولكن حكومة الملقي لم تمس هذه الأسعار، ولكن فوجئنا أن حكومة الملقي قد قررت رفع الأسعار، فهي تراجعت عما وعدت وعن سياستها التي أعلنت عنها.

وتساءل كيف ستحمي هذه الإجراءات المواطنين خصوصا الطبقة الفقيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن شبكة الأمان الاجتماعي هدفها حماية الفقراء، ولكن جميع أنواع الخضار ارتفعت 10%، وجميع المعلبات ارتفعت عليها الأسعار.

وقال إن الحكومة رفعت الضريبة 10% ولم توحدها وهذه حقيقة الأمر، وليس كما فهم البعض أنها خفضت ضريبة المبيعات من 16% إلى 10%.

وتابع أن ضريبة المبيعات هي للحكومة مهما خبأ التاجر او خزن المواد، ولن نسكت على اتهام التجار بالتخزين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23744

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم