حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10872

أجهزة طبية للكلى تبرعت بها شركة اسبانية لمستشفى الملكة رانيا في البترا .. صور

أجهزة طبية للكلى تبرعت بها شركة اسبانية لمستشفى الملكة رانيا في البترا .. صور

أجهزة طبية للكلى تبرعت بها شركة اسبانية لمستشفى الملكة رانيا في البترا ..  صور

16-01-2018 08:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين -تبرعت الشــــركة الاســــبانية القائمة على مشـــــروع توليد الطاقة باســــــتخدام الرياح في قرية الراجف بلواء البترا بجهاز غسيل كلى متطور ووحدة معالجة مياه للأجهزة المستخدمة في قسم الكلى (RO) في مستشفى الملكة رانيا العبدالله
الحكومي في اللواء.

وقال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله الحكومي في لواء البترا الدكتور فايز أبوجوده لـ "سرايا" انه قد تم التبرع من قبل الشركة الاسبانية بالجهاز ووحدة المعالجة، والتي تم تشغليهما قبل نحو أسبوع، فضلا عن أن التكلفة المالية للجهاز والوحدة بلغت حوالي 20 ألف دينار.

وثمن د. أبوجوده عملية التبرع التي قامت بها الشـــــركة الاسبانية، والتي من شانها المساهمة في زيادة عدد الأجهزة المخصصة لغسيل الكلى والحفاظ على ديمومة الأجهزة الأخرى في ظل وجود وحدة المعالجة.

واشار د. أبوجوده إلى دور المجلس المحلي في قرية الراجف في تعزيز مفهوم الشــــــراكة الفعلية مع المستشــــــــفى، مما يساهم بشكل فعلي في تقديم خدمات طبية متطورة للمراجعين والمرضى.

وأشار د. أبوجوده إلى أهمية أجهزة غسيل الكلى، والتي وصل عددها مع الجهاز الجديد والمترع به إلى 10 أجهزة، فيما أن عدد المرضى الذين يستفيدون من هذه الأجهزة يبلغ حوالي 30 مريض من مختلف مناطق اللواء وما حوله من قرى وتجمعات سكانية.

وحضر افتتاح عمل جهاز غسيل الكلى ووحدة المعالجة محافظ معان ومتصرف لواء البترا ومدير شـــــرطتها ومدير صحة لواء البترا وأعضاء المجتمع المحلي في قرية الراجف وممثلي الشركة الاسبانية وممثلي المجتمع المحلي في لواء البترا بمجلس محافظة معان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10872

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم