حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8670

موظفو أودي وبي إم دبليو يحتجون ويهددون بالإضراب إذا ما لم ترفع رواتبهم

موظفو أودي وبي إم دبليو يحتجون ويهددون بالإضراب إذا ما لم ترفع رواتبهم

موظفو أودي وبي إم دبليو يحتجون ويهددون بالإضراب إذا ما لم ترفع رواتبهم

15-01-2018 10:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - موظفو أودي وبي إم دبليو الذين يمثلهم نقابة العمال IG Metall والتي تمثل عددا من الموظفين في شركات ألمانية أخرى، يهددون بالإضراب عن العمل خلال 24 ساعة إذا ما لم يقم مدراء الشركات بتلبية متطلباتهم بتقليل ساعات العمل ورفع الرواتب.

تطالب النقابة برفع الرواتب بنسبة 6% لـ 3.9 مليون موظف بالصناعات الهندسية والمعادن، مع تقليل ساعات الدوام من 35 إلى 28 ساعة اسبوعيا، وهكذا مطالبات تأتي بعد النمو القوي الذي يشهده الاقتصاد الألماني وانخفاض معدلات البطالة إلى أرقام قياسية.

خلال الاسبوع الماضي، قام موظفو بي إم دبليو وأودي بالتوقف عن العمل أثناء الدوام والاحتجاج في مصانع الشركتين حول ألمانيا، وحتى الآن عرض مدراء الشركات زيادة بنسبة 2% بالرواتب مع دفعة وحيدة غير مكررة بقدر 200 يورو (900 ريال) تصرف خلال الربع الأول من 2018، إلا أنهم رفضوا تقليل ساعات العمل نظراً لوجود فترات خلال العام يزيد الطلب فيها وبالتالي يتوجب رفع الإنتاج.

بعد التهديدات المتتالية من IG Metall، استطاعوا الضغط على الشركات للتوصل لاتفاق لفحص مطالبهم بواسطة الخبراء خاصة فيما يتعلق بساعات العمل، وخلال الاسبوع الجاري سيتم عقد لقاء في محاولة لحل الأزمة، كما ستعقد لقاءات أخرى في 24 يناير المقبل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8670

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم