حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11817

ماهي فوائد شرب الماء الساخن

ماهي فوائد شرب الماء الساخن

ماهي فوائد شرب الماء الساخن

04-01-2018 09:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لشرب المياه العديد من الفوائد التي تعود على الجسم، لكن قد يتسائل العديدون حول درجة حرارة المياه الانسب، واذا ما كانت بالفعل ستؤثر وتزيد من فعاليته اتجاه بعض الخصائص! وهنا سنخصص الحديث حول اشهر فوائد شرب الماء الساخن:

وفقاً للطب الهندي القديم فان شرب كوب من المياه الساخنة فور الاستيقاظ من النوم يساعد في تقوية الجهاز الهضمي والتقليل من سموم عمليات الايض وشفي الجسم ويعزز مناعته! لكن ما رأي العلم الحديث بذلك؟ هذا ما سنعرفكم عليه.

لقد وجدت العددي من الدراسات فوائد لشرب الماء الساخن وخاصة فترة الصباح، ويوصي الاطباء بتناوله عادة مع شرائح الليمون الغنية بالبوليفينول، التي تعد أحد مضادات الاكسة القوية والمواجهة للجذور الحرة. ويشدد خبراء التغذية والصحة على استهلاك المياه الفاترة قد يحسن من عمل الامعاء ويطرد الغازات ويحسن عملية الهضم، ويقاوم الشيخوخة وزيادة الوزن. وقد يمكن أن تكون بديل عن المشروبات الساخنة الاخرى الغنية بالسعرات الحرارية او السكريات أو حتى مادة الكافيين كالشاي والقهوة. واليك ست من فوائد شرب الماء الساخن بحسب ما اثبتته الدراسات:

1- التخلص من الوزن الزائد:
اذا كنت ممن يعانون الوزن الزائد أو السمنة، فلعل عادة شرب المياه الفاترة قد تكون اضافة ايجابية الى نظامك الغذائي، وتعزز من عملية الشبع لديك وتساهم في انقاص وزنك. بعض الدراسات تبرر العلاقة ما بين شرب المياه الدافئة وخسارة الوزن، برفع درجة حرارة الجسم التي تساهم في زيادة معدل عمليات الايض بما فيها حرق الدهون وخسارتها، بالمقابل فان دراسات عديدة تذكر مدى اهمية الدور الذي يلعبه الماء بكميات كافية في زيادة حرق الدهون والشعور بامتلاء المعدة وسد الشهية والتقليل من كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم وبالتالي المساهمة خسارة الوزن. وعلينا الا ننسى ان شرب المياه الساخنة يساهم في تعيز عمل الكلى والجهاز الهضمي.
وينصح عادة باضافة شرائح الليمون او بضع قطرات من عصيره لما له دور في تعزيز عملية الايض وحرق الدهون بفضل ما يحويه من مركبات تعزز هذه العملية مثل مادة البوليفينول، والياف البكتين الموجودة في القشرة الخارجية لليمون.

2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي:
كوب من المياه الدافئة يساهم بشكل كبير في تطهير الجسم وتعزيز عملية الاخراج والتخلص من السموم والفضلات في الجسم، كما أن شرب الماء الفاتر يساعد على هضم الغذاء وتليينه في المعدة، مما يقي الجسم من أي تلبكات معوية. لذا فقد ينصح بتناول الماء الفاتر ما بعد الوجبات للمساعدة على عملية الهضم. وقد يكون اضافة شريحة من الزنجبيل له معزز اضافي للهضم اذ انه يلعب دور في تعزيز افراز الانزيمات الهاضمة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11817

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم