حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,17 يناير, 2018 م يوجد الآن عدد (4906) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7908

وزير الطاقة الاسرائيلي يرفض قرار اعدام الفلسطينيين وينسحب

وزير الطاقة الاسرائيلي يرفض قرار اعدام الفلسطينيين وينسحب

وزير الطاقة الاسرائيلي يرفض قرار اعدام الفلسطينيين وينسحب

03-01-2018 10:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صادق الكنيست الإسرائيلي اليوم الاربعاء على مشروع قانون يسمح بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين، بالقراءة الأولى.

وقال مراسل قناة الغد الفلسطينية ان القانون يقول انه بإمكان المحاكم العسكرية الاسرائيلية تحديدا في الضفة الغربية إصدار قرار بالاعدام وذلك باغلبية أعضاء المحكمة.

واضاف ان غلطاً حدث أثناء التصويت على القراءة التمهيدية على مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين المقدم من حزب إسرائيل بيتنا بقيادة وزير الجيش أفيجدور ليبرمان وذلك عقب انسحاب حزب يهودات هتوراه الديني من جلسة الكنيست ولم يصوت على هذا القانون وذلك بسبب خلافات داخلية.

وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتز قال لليبرمان انه لا يمكن القبول بمثل هذه القرارات الذي تؤثر سلبا على اسرائيل ،وانسحب من الجلسة، واصفا القرار بالسيء.


وأيد القانون 52 عضوا مقابل معارضة 49.
وحول اقرار هذا القانون قال مراسل الغد انه اذا تم اقناع وارضاء حزب يهودات هتوراه العلماني من خلال امور تتعلق بالدين اليهودي فسيتم اقرار القانون.

احد أعضاء الكنيست في رده على سؤال مراسل الغد حول اصدار 3 قرارات عنصرية خلال 48 ساعة، قال ان بأن هناك نية عند الاحزاب اليمينية المتشددة لكسب الشارع خوفا من حدوث انتخابات داخل اسرائيل، وذلك من خلال اصدار قرارات ضد الفلسطينيين.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7908

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم