حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18432

وزير الصحة: عدد المصابين بـ 'H١N١' متغير واحتمال وجود وفيات

وزير الصحة: عدد المصابين بـ 'H١N١' متغير واحتمال وجود وفيات

وزير الصحة: عدد المصابين بـ 'H١N١' متغير واحتمال وجود وفيات

18-12-2017 11:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صرح وزير الصحة محمود الشياب، إن عدد المصابين بفيروس الانفلونزا الموسمية "H١N١" المعروف بإسم انفلونزا الخنازير، متغير بازدياد ونقصان، وتوقع أن يكون هناك وفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع للوزير مع لجنة الصحة النيابية، الاثنين، لبحث قضية أنفلونزا الخنازير بعد الجدل الذي ثار مؤخرا في جنوب المملكة، حيث أكد الشياب أن الوزارة لديها جميع الأدوية والمطاعيم للمرض.

وأوضح أن الوزارة تسجل سنويا العديد من حالات الاصابة بالأنفلونزا في أنحاء المملكة كافة دون استثناء، مشيرا الى ان هناك انواعا عديدة من انماط الأنفلونزا التي تنتشر حول العالم ومنطقتنا خاصة في فصل الشتاء حيث يزداد تسجيل الحالات ،  وتابع ان  الانفلونزا الموسمية تسبب الوفاة حتى لا يتفاجأ أحد.

وذكر ان حالات الأنفلونزا الموسمية لا تشكل خطرا ووباءا عاما على الصحة، معتبرا أن ما حدث في منطقة الجفر تحديد قد يكون سببه الاختلاط والعادات الاجتماعية.

وأشار الى ان الوزارة وبعد دخول اكثر من حالة مصابة بالأنفلونزا الى مستشفى معان الحكومي قامت بإرسال فريق طبي متخصص الى منطقة الجفر لتقيم الواقع وتقديم المساعدات والنصائح الطبية لكافة سكان المنطقة.

واكد الوزير رفضه تعطيل طلاب المدارس، ودعا الى تعطيل كل من تظهر عليه الأعراض بالمرض ، وان الاهالي قاموا بتعطيل ابنائهم من المدارس بدون اي تصريح من الوزارة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18432

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم