حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30141

طرق علاج التهاب الحلق في الشتاء

طرق علاج التهاب الحلق في الشتاء

طرق علاج التهاب الحلق في الشتاء

15-12-2017 11:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هل تبلع الطعام بصعوبة ؟ تعاني من التهاب الحلق ؟ تريد أن تعرف علاج التهاب الحلق ؟ إذا لاتقلق من تلك الأعراض التي تشعر بها. يكاد لا يمضي فصل الشتاء إلا و قد أصبت مرة أو مرتين على الأقل بـ التهاب الحلق لذلك فلنتعرف سويا على هذا المرض و كيفية العلاج منه . التهاب الحلق يعتبر التهاب الحلق دليل على بعض الأمراض التي تصيب منطقة البلعوم ومنطقة حول اللوزتين، وقد تكون بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية و لا داعي للقلق منها لأن علاجها سهل بإذن الله مع أخذ بعض الاحتياطات .

التهاب اللوزتين المعاناة المتكررة في الشتاء ..الوقاية و العلاج أسباب التهاب الحلق التهاب الحلق، يكون بسبب مجموعة من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد أو الإنفلونزا أو فيروس إبشتاين-بار ، و هو المسبب للحمى الغدية و العدوى الفيروسية التي تنتقل بالرذاذ الناتج من الكحة أو العطس و الأيدي الملوثة عند تلامسها من شخص لآخر ، هناك أيضا التهاب الحلق الناتج بسبب بكتيريا و أشهرها مجموعة البكتيريا العقدية، و تعتبر فترة الحضانة المحددة بالإصابة بالبكتيريا إلى ظهور الأعراض و التي تقدر ب 4 أيام . اقرأ أيضا : كيف نعالج الكحة ( السعال ) في المنزل بطرق بسيطة ؟ ما هي أعراض التهاب الحلق ؟ ألم في الحلق و صعوبة في البلع . قد ينتشر الألم إلى الأذنين . تورم و احمرار في اللوزتين .

إرتفاع بسيط في درجة الحرارة . قد يحدث تضخم في الغدد الليمفاوية تحت الفك . نصائح طبية مهمة لـ علاج التهاب الحلق أهم النصائح لـ علاج التهاب الحلق : إذا تزامن التهاب الحلق مع ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم و صعوبة شديدة في البلع و احمرار و طفح جلدي و قيء فيجب استشارة الطبيب على الفور . المشروبات الدافئة و ليست الساخنه مهمة جدا و الأطعمة سهلة البلع من الممكن أن تقلل من الصعوبة و الألم أثناء تناول الطعام . شرب كميات كبيرة من السوائل و خاصة الأعشاب التي لها تأثير ملطف (كـالبابونج و التليو و الينسون و غيرهم) .

أهم فوائد البابونج الصحية و طريقة تحضيره وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق العرقسوس يساعد في تهدئة آلام الحلق و أيضا الشعب الهوائية من خلال مضغ القليل منه أو كشراب لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة. Advertisement الميرمية ضع القليل من المريمية المجففة في كوب ماء دافئ أو قم بإضافته لشوربة الدجاج أو طعامك بشكل عام حتى يضيف له القيم الغذائية المهمة، والتي تساعد على علاج التهاب الحلق .

الآيس كريم لا تستغرب، فقد أثبتت الدراسات أن الأطعمة الباردة تهدئ من الألم ، لذلك تناول القليل من الآيس كريم فهو يعطي إحساسا بالراحة، ولذلك نجد ان الآيس كريم يوصف للمرضى بعد إجراء عملية استئصال اللوزتين.

الموز يمتاز الموز بسهولة البلع بالإضافة لاحتوائه على فيتامين سي المفيد في علاج التهاب الحلق وهو من الفواكهة المنتشرة، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ. الكرنب المطبوخ يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد على التقليل من التهاب الحنجرة و الحلق ، يمكنك أيضا تناوله مع زيت الزيتون و الكركم .

الجزر المطبوخ يحتوي على فيتامين أ، يمكنك تناوله سواء كان عن طريق البخار أو الشواء حتى تحافظ على قيمته الغذائية التي تساعد على التقليل من التهاب الحلق.

الشاي من أكثر المشروبات انتشارا، ومن الوصفات المساعدة على علاج التهاب الحنجرة بمختلف أطعمته و متوفر بسهولة فلا تتردد في تناوله.

العسل يهدئ من السعال و آلالام الحلق بفضل ما يحتويه من عناصر غذائية مهمة ، وهو من الأطعمة التي لها فوائد كثيرة التي تضيف لجسمك مايحتاج من العناصر الغذائية الضرورية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30141

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم