حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20173

الجزيرة يفضح الريال ويجبره على مراجعة خططه

الجزيرة يفضح الريال ويجبره على مراجعة خططه

الجزيرة يفضح الريال ويجبره على مراجعة خططه

14-12-2017 06:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رغم الفوارق الهائلة أحرج الجزيرة الإماراتي ضيفه ريال مدريد بطل أوروبا وكشف عيوبه، في مباراة تاريخية بنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم لم تحسم إلا بهدف البديل غاريث بيل قبل النهاية بتسع دقائق، ليفوز فريق المدرب زين الدين زيدان 2-1 بشق الأنفس.
وشعر جمهور الجزيرة واللاعبون والمسؤولون بالسعادة بهذا الأداء، وبدا أنهم طمعوا في الفوز على حامل اللقب بعد التقدم 1-صفر في الشوط الأول بهدف رومارينيو، ثم إضافة كريم بوصوفة هدفا آخر ألغاه الحكم بعد الاستعانة بحكم الفيديو.
واعتبر ريال مدريد المباراة "غريبة"، فقد هيمن بشكل كامل على اللقاء لكن عانده الحظ، إذ سدد أربع كرات في إطار المرمى ضاعت جميعها، وألغى الحكم هدفين لكريم بنزيمة وكاسيميرو.
وقال زيدان "الشوط الأول كان غريبا جدا، وأتيحت لنا الكثير من الفرص ولم نسجل، وهذا غريب. نستحق الفوز، لكن يجب تهنئة الجزيرة الذي برع في الهجمات المرتدة".
كما عدها لاعب الوسط كاسيميرو "أغرب مباراة على الإطلاق" حيث وجد ريال معاناة في التسجيل رغم سيطرته بنسبة 70% على الكرة والتسديد مرة تجاه المرمى كل دقيقتين، حسب إحصاءات صحيفة ماركا الإسبانية.
لكن هذه الهيمنة لا تخفي عيوب ريال، وبدا أن المباراة السابقة التي اكتسح فيها إشبيلية 5-صفر قبل السفر إلى أبوظبي كانت استثناء للقاعدة هذا الموسم.
وواجه ريال صعوبات في معظم مباريات الموسم الحالي في كل النواحي، إذ يصنع الفريق الكثير من الفرص لكنه يسجل القليل من الأهداف، في ظل سوء الحظ وغياب الدقة عن المهاجم كريم بنزيمة الذي سدد مرتين في القائم في غضون ثلاث دقائق في لقاء الأمس.
وواجه الهداف التاريخي كريستيانو رونالدو معاناة في التهديف هذا الموسم، خاصة في الدوري الإسباني، وتقلصت الخيارات في الخط الأمامي مع رحيل ألفارو موراتا وماريانو دياز الصيف الماضي، كما أن البديل بورخا مايورال لا يشارك بانتظام.
وفي الدفاع يعاني ريال من الأخطاء المتكررة، ويصعب عليه التصدي للهجمات المرتدة السريعة، كما حدث أمام الجزيرة الذي كانت انطلاقاته خطيرة عبر الثلاثي رومارينيو وعلي مبخوت وكريم بوصوفة وسجل هدفا من محاولة نادرة.
ولا يعطي الحارس كيلور نافاس أمانا كافيا لفريقه، فقد اهتزت شباكه من المحاولة الوحيدة على مرماه من تسديدة رومارينيو قبل نهاية الشوط الأول.
ويصر زيدان على عدم حاجة التشكيلة لأي لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية في الشهر المقبل، خاصة في خط الهجوم.
وظل زيدان يدافع عن مواطنه بنزيمة الذي يتعرض لكثير من الانتقادات، كما رفض التحدث عن كيبا أريزابالاغا حارس أتلتيك بيلباو الصاعد الذي يبدو قريبا من الانضمام لريال هذا الشتاء، كما تتكهن وسائل إعلام محلية.
وقال مارسيلو القائد الثاني لريال لرويترز قبل المباراة "في مدريد نرحب دائما بأفضل لاعبي العالم، لكنني سعيد بالتشكيلة الحالية".
وقد يرضخ ريال مدريد ويتعاقد مع عناصر جديدة في يناير/كانون الثاني ما لم يتحسن المستوى أمام غريميو في النهائي يوم السبت، وإذا لم يحقق الفوز الإجباري على غريمه برشلونة يوم 23 من الشهر الجاري لتقليص فارق النقاط الثماني بينهما في الدوري المحلي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20173

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم