حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21923

هنية لرئيس لمجلس النواب نرفض المساس بدور الاردن في القدس

هنية لرئيس لمجلس النواب نرفض المساس بدور الاردن في القدس

هنية  لرئيس لمجلس النواب نرفض المساس بدور الاردن في القدس

14-12-2017 10:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' اسماعيل هنية خلال اتصاله هاتفي برئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة رفضه المساس بالدور التاريخي للمملكة في القدس ومقدساتها الإسلامية والرفض القاطع لما يسمى بالوطن البديل.

وقال مكتب هنية في بيان صدر مساء الأربعاء: إن رئيس المكتب السياسي لحماس هاتف رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، لبحث تداعيات إعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال.

وقال هنية: إن هذه المرحلة تتطلب أكثر من أي وقت مضى تعزيز الجهود المشتركة والتنسيق المشترك لوقف هذا القرار والذي مثّل عدوانا على فلسطين وعلى المملكة الأردنية الهاشمية على حد سواء كما هو عدوان على العالم الإسلامي كله.

وأشاد رئيس حماس بجهود الملك عبد الله بن الحسين ودور البرلمان والمواقف الواضحة والثابتة في رفض القرار، والحراك الشعبي الواسع في الأردن، والذي يرسخ كون الأردن عمقا استراتيجيا للقدس ولشعبنا الفلسطيني.

وأشار هنية إلى أن موقف البرلمان الأردني على وجه الخصوص كان من المواقف السباقة والقوية والتي كان لها الأثر الإيجابي على الحركة الشعبية والجماهيرية في الأردن الشقيق.

من جهته أكد عاطف الطراونة أن 'قضية فلسطين هي قضية وطنية بالنسبة للأردن، وقضية القدس تحتل الأولوية بالنسبة لجلالة الملك عبد الله بن الحسين ولكل أردني وتحديدا البرلمان'.

وأكد الطراونة استمرار الجهود مع كل البرلمانيين في كل العالم لوقف هذا القرار، مشيرا إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق والتواصل المستمر في المرحلة المقبلة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21923

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم