حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10384

التنمية ترد عبر سرايا على قرار المحكمة الإدارية حول قضية منع ترشيح عضوين بإنتخابات اتحاد الجمعيات بمادبا

التنمية ترد عبر سرايا على قرار المحكمة الإدارية حول قضية منع ترشيح عضوين بإنتخابات اتحاد الجمعيات بمادبا

التنمية ترد عبر سرايا على قرار المحكمة الإدارية حول قضية منع ترشيح عضوين بإنتخابات اتحاد الجمعيات بمادبا

13-12-2017 02:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ردت وزارة التنمية الاجتماعية على تقرير نشرته سرايا عن قرار المحكمة الادارية بوقف تنفيذ قرار وزير التنمية و رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة لإتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة مادبا . بمنع ترشيح عضوين لإنتخابات اتحاد الجمعيات الخيرية في مادبا .

و تالياً نص الرد :


السادة موقع سرايا الالكتروني
تحية طيبة وبعد ،،،
بالاشارة الى الخبر المنشور بتاريخ 13/12/2017 في موقعكم تحت عنوان ( المحكمة الادارية توقف تنفيذ قرار وزير التنمية الاجتماعية بمنع ترشيح عضوين لانتخابات اتحاد الجمعيات الخيرية في مادبا) وعملاً بحرية الرأي المعمول بها ومن باب حق الرد نورد الملاحظات التالية على ما ورد في الخبر :

اولاً : ان القرار الصادر بمنع ترشيح العضوين المشار اليهما في الخبر لم يصدر عن وزارة التنمية الاجتماعية اساسًا بل عن الهيئة الادارية المؤقتة للاتحاد.
ثانيا: ان وزارة التنمية الاجتماعية لم تقم باصدار اي قرار حيال اتحاد الجمعيات الخيرية /مادبا وانما فقط قامت بتشكيل هيئة ادارية مؤقته للاتحاد بسبب فقدان النصاب القانوني للهيئة العامة المنتخبة تمهيدا لاجراء انتخابات ضمن الصلاحيات المنصوص عليها في القوانين و الانظمة التي تحكم عمل الجمعيات واتحادتها .
ثالثا: ان وزارة التنمية الاجتماعية ومن باب التعاون المستمر بينها وبين الجمعيات بشكل عام فانه تبدي اراء قانونية في ما يخص عمل هذه الجمعيات بناء على طلبها ولا تشكل هذه الاراء قرارات ادارية باي حال من الاحوال كون الراي القانوني غير ملزم للجهة التي طلبته.
رابعاً : ان المعنيين الذي اختصموا وزارة التنمية الاجتماعية لا مصلحة لهم بالقرار .

علماً بان القرار الصادر والذي يحمل الرقم (17/ط/2017) موضوع الخبر المشار اليه اعلاه هو قرار بطلب مستعجل تم تقديمه من قبل الطاعنان و ليس قرار بالدعوى ، حيث اجاز القانون تقديم طلب مستعجل لوقف تنفيذ قرار محل الطعن ومن هنا اصدرات المحكمة الادارية قرارا بوقف تنفيذ قرار الهيئة الادارية المؤقته للاتحاد مادبا والمتضمن عدم قبول ترشيح عضويين لانتخابات الاتحاد تكليف الطاعنين بتقديم كفالة لدى كاتب العدل بقيمة الف دينار لمصلحة الطرف الاخر اذا تبين ان عطلا وضررا قد يلحق بالمستدعى ضدهم اذا ظهر ان طالبي وقف التنفيذ لم يكونا محقين في دعواهما بصورة كلية اوجزئية.
و تفضلوا بقبول فائق الاحترام .



الناطق الاعلامي
الدكتور فواز الرطروط


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10384
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-12-2017 02:51 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم