حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22019

ضابط سابق في الجيش الاسرائيلي يهدد عباس بطرده الى الاردن مع الفلسطينيين اذا رفض التسوية الاسرائيلية

ضابط سابق في الجيش الاسرائيلي يهدد عباس بطرده الى الاردن مع الفلسطينيين اذا رفض التسوية الاسرائيلية

ضابط سابق في الجيش الاسرائيلي يهدد عباس بطرده الى الاردن مع الفلسطينيين اذا رفض التسوية الاسرائيلية

13-12-2017 10:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أرسل ضابط كبير سابق في الجيش الإسرائيلي رسالة تهديد مُبطّن إلى الرئيس محمود عباس قال فيها إنه "في حال رفض التسوية بصيغتها المقبولة إسرائيليًا؛ فستأتي بعده قيادة شابة ترى الواقع بشكل أفضل، وتوافق عليها".

وأضاف الضابط "عميرام ليفين"- الذي شغل سابقًا منصب قائد المنطقة الشمالية بالجيش ويشغل حاليًا منصب عضو كنيست- "يجب إدارة مفاوضات حازمة وعدم العودة إلى حدود 67، وفي حال رفضت القيادة بزعامة أبو مازن الحل، وهي غير قادرة على ما يبدو، فستأتي قيادة شابة بعدها من الذين مكثوا في السجون الإسرائيلية واقتنعوا بعدم القدرة على هزيمتنا، وسنعطيهم جزرة على شكل دولة، وإذا رفضوا فسنحطم كيانهم".

وهدد الضابط الاسرائيلي الرئيس عباس والفلسطينيين مستقبلا بالطرد الى شرقي نهر الاردن ، اي الاردن، في حال اخلوا بالاتفاقات مع اسرائيل .

وذكر الضابط أنه "في حال حدثت حرب مستقبلية بعد التوقيع على اتفاقية سلام يتوجب طرد الفلسطينيين إلى وراء نهر الأردن"، على حد تعبيره.

وتابع أنه "في حال أخل الفلسطينيون بالاتفاقيات في المرة المقبلة، وحاربناهم فلن يبقوا هنا، وسنلقيهم خلف نهر الأردن، هكذا يتوجب القتال، فقد كنا كرماء كثيرًا في عام 67"، على حد زعمه.

ورغم أن الرئيس عباس ماضٍ في خيار المفاوضات مع "إسرائيل" منذ أكثر من 25 عامًا، لإقامة دولة فلسطينية على مساحة نحو 22% من أرض فلسطين التاريخية، إلا أن الاحتلال لم يوافق على إقامة دولة فلسطينية حتى اليوم، ويرفض عودة اللاجئين ، بحسب ما ترجمت وكالة "صفا" الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، قال "ليفين" إنه "بفضلهم تم إجبار الفلسطينيين على التراجع عن حلم فلسطين كاملة، واكتفوا بالمطالبة بحدود 67، وبفضلهم سنحصل على كتل للمستوطنات، وستكون القدس موحدة دون تقسيم".
"أحوال البلاد"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22019

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم