حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 52484

منتخب النشامى يضرب موعدا مع الدنمارك وفنلندا وديا في ابوظبي

منتخب النشامى يضرب موعدا مع الدنمارك وفنلندا وديا في ابوظبي

منتخب النشامى يضرب موعدا مع الدنمارك وفنلندا وديا في ابوظبي

11-12-2017 06:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دخل المنتخب الوطني لكرة القدم، مراحل الترتيبات الاخيرة، لخوض مواجهة ودية قوية ومرتقبة، امام الدنمارك المصنف (١٢ عالمياً) يوم ١٥ كانون ثاني المقبل في مدينة ابو ظبي.
ويسبق مواجهة المنتخب الوطني والدنمارك، لقاء النشامى مع فنلندا (٦٧ عالمياً) في الحادي عشر من الشهر ذاته، حيث يبدأ التجمع في عمان ٤ كانون الثاني، قبل السفر الى ابو ظبي ٧ منه لاقامة المعسكر الذي يستمر لتسعة ايام.
وابدى المدير الفني للنشامى جمال ابو عابد، سعادته بلقاء الدنمارك وفنلندا، مؤكداً ان المنتخب الوطني يحتاج لمثل هذه المواجهات الودية القوية، لبلوغ النهائيات الآسيوية بافضل مستوى ممكن.
وقال: منذ تسلمي الادارة الفنية للنشامى، وضعنا جدول اعداد واضح يتضمن خوض مباريات ودية مع نخبة المنتخبات العالمية، سعياً لبلوغ الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة قبل كأس آسيا ٢٠١٩.. امامنا نحو عام لتحضير منتخب تنافسي قادر على مقارعة كبار القارة وبلوغ ابعد نقطة ممكنة في النهائيات.
وحول قوة المنتخب الدنماركي الذي حجز مقعده في كأس العالم ٢٠١٨ في روسيا، أكد ابو عابد حماسه لنقل النشامى الى مستوى تنافسي عالي، “لدينا هدف واضح يتمثل في اعداد النشامى بشكل مثالي للمنافسة في كأس آسيا.. علينا ان نستغل اي فرصة تتيح لنا مواجهة كبار الكرة حول العالم للاستفادة من هذه التجارب واعادة المنتخب الى المستوى الذي يتمناه الجميع”.
اضاف: لا نخشى خوض مثل هذه المباريات الودية رغم قوة المنافسين، ندرك حجم المنتخب الدنماركي ونعلم تماماً صعوبة الانتقال الى هذا المستوى التنافسي.. خططنا منذ وقت طويل لمثل هذه المواجهات، وسنبدأ التجمع ١٧ الجاري استعداداً للقاء ليبيا في عمان يوم ٢٥.. والشهر المقبل سنتجه الى ابو ظبي لمواجهة قوية امام فنلندا التي تتمتع بقدرات عالية، ليكون افضل اختبار قبل موقعة الدنمارك.
وشدد ابو عابد على ان المنتخب الوطني مطالب بخوض مباريات على اعلى مستوى ممكن، بهدف بلوغ نهائيات الامارات ٢٠١٩ بمستوى تصاعدي يمكنه من تحقيق اهدافه، موجهاً شكره الى اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الامير علي بن الحسين على تسخير كل الامكانات لاثراء مسيرة اعداد النشامى.
وبشأن غياب المحترفين بالخارج الى جانب لاعبي المنتخب الاولمبي عن معسكر ابو ظبي ولقاء فنلندا والدنمارك، “لن انظر الى الظروف التي ستحيط بالنشامى الشهر المقبل والغيابات المتوقعة.. لدينا مباريات قوية يجب ان نستغلها ونحقق الفائدة المطلوبة منها”.
وختم حديثه: نواصل التنسيق مع المدير الفني للاتحاد د. بلحسن مالوش حول برنامج اعداد النشامى والمعسكرات المحلية والخارجية خلال العام القادم، والجهود المبذولة واضحة للارتقاء بالمسيرة وصولاً الى النهائيات القارية.
بدوره، أكد مدير المنتخب اسامة طلال ان الترتيبات الادارية لخوض مواجهتي فنلندا والدنمارك في مراحلها الاخيرة.
وقال: بدأنا في اعداد حجوزات الملاعب التدريبية وستاد اللقاء الخاص بمواجهتي فنلندا والدنمارك، الى جانب الاقامة وغيرها من التفاصيل.. بانتظار اتمام الترتيبات المتعلقة بالبث التلفزيوني.
واوضح طلال ان معسكر المنتخب في ابو ظبي خارج ايام الفيفا، يصعب مهمة الاستعانة باللاعبين المحترفين بالخارج، كما ان مشاركة المنتخب الاولمبي في الوقت ذاته في النهائيات الآسيوية (ت٢٣) بالصين، يفرض غياب عدد من الركائز التي حجزت مكاناً اساسياً في صفوف النشامى مؤخراً.
اضاف: بدأنا في اعداد قائمة مبدئية استقر عليها الجهاز الفني بقيادة ابو عابد، للانتهاء من تأمين تأشيرات الدخول الى الامارات والاقامة وغيرها من الامور البارزة.. وقطعنا في الوقت ذاته مسافات كبيرة بشأن تفاصيل مواجهتي فنلندا والدنمارك، حيث ينتظر ان تقام على ستاد نادي بني ياس بادارة طاقم حكام دولي من الامارات.
يذكر ان المنتخب الدنماركي تأهل الى كأس العالم عبر الملحق بعد تعادله مع ايرلندا ذهاباً ٠-٠ وفوزه خارج ملعبه اياباً ٥-١، حيث جاء في المجموعة الثالثة بالمونديال الى جانب فرنسا والبيرو واستراليا.
بالمقابل، ودعت فنلندا تصفيات المونديال بعد ان جاءت في مجموعة ضمت ايسلندا وكرواتيا واوكرانيا وتركيا، ونجحت بالفوز ١-٠ على ايسلندا التي تأهلت بالنهاية الى كأس العالم ٢٠١٨، كما تعادلت مع كرواتيا خارج ملعبها ١-١.

وضمن المنتخب الوطني تأهله الى نهائيات آسيا ٢٠١٩ قبل خوض الجولة الاخيرة من التصفيات نهاية اذار القادم امام فيتنام في العاصمة عمان، حيث يتصدر النشامى المجموعة الثالثة بـ١١ نقطة امام فيتنام (٩) وكمبوديا وافغانستان (٣ نقاط).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 52484

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم