حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29390

خطورة مابعد قرار ترامب للأردن وفلسطين

خطورة مابعد قرار ترامب للأردن وفلسطين

خطورة مابعد قرار ترامب للأردن وفلسطين

09-12-2017 05:27 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : العميد المتقاعد هاشم المجالي
بقلم العميد المتقاعد هاشم المجالي. ..
........ ...........
إن من يتأمل قرار ترامب الأخير، وخطابه الذي ظهر به كشخص شجاع وموفي لوعوده الانتخابيه، يجد أن هذا القرار قد اتخذته الإداره الامريكيه عام 1994 ،ولم يجرأ أي رئيس أمريكي على تنفيذه، وكان يمر بمراحل للتأجيل. ..
ونحن بالعالم العربي والأردن وفلسطين نشجب ونستنكر ونتظاهر، ولكن هل هناك من يؤسس لخطط وبرامج لمواجهة مستقبل ما بعد قرار ترامب، وكيف سيتم تنفيذه، للوصول إلى يهودية دولة إسرائيل. .
ومن هنا فإنني اسلط الضوء على بعض الأمور التي سوف تقوم بها إسرائيل، وسوف تستخدمها ليتم تحقيق ما وعد به ترامب وتساندها كل من أمريكيا والدول التي تسيطر عليها السياسه الأمريكيه والصهيونية ..
أولا. .سوف تبدأ إسرائيل بسياسة خلق أزمات سياسيه أو منظمات ارهابيه تكفيريه بالعالم العربي ، (امثال داعش ،ونصرة الله ،او خلق مصائب ومجازر عند اخوتنا المسيحييون بالشرق الاوسط او تفجيرلت كنائس عند اقباط مصر)وخصوصا بالشرق الأوسط لتغطي على وعد ترامب وقنبلته بقنبلة أخرى من نفس الوزن والحجم، وضحاياها عرب ومسلمون، وميدانها أراضي عربيه.
ثانيا. ..بعد تحقيق الشرط الأول، سوف تبداء بالتضييق الإقتصادي على الفلسطينيون داخل فلسطين، وبالأخص داخل منطقة ومحيط مدينة القدس، لتبدأ فكرة البحث عن العمل لدى الشباب الفلسطيني، وهنا سوف تخلق فرص العمل الجاذبة في الأردن، والدول العربيه وخصوصا الخليجيه؛ وإلا ما سبب تواجد أكثر من مليون فلسطيني بدولة الكويت منذ عام 1947 .
ثالثا. .سوف تبدأ دول أوروبا باستعطاف العرب والمسلمين (فرنسا،وبريطانيا) من خلال لعبتهم القديمه والمتكررة بكل ازمه يمر بها العالم العربي والإسلامي، وبالتالي نلجأ إليهم كداعمين، ونعتمد عليهم، إلى أن يفقعوننا الخازوق الذي لن يحقق أي مصلحه لنا، وبالمقابل تكون إسرائيل حققت كل ما تصبوا إليه.
رابعا. .ينبغي على الحكومات والشعوب العربيه والاسلاميه، الابتعاد عن كل اعتماد على الحكومات الغربيه والاجنبيه، وإنما التوجه لشعوب تلك الدول ومنظماتهم الانسانيه، والتحدث معهم بلغة المصالح أولا، ثم بلغة العاطفة ثانيا، وبلغة العدل والحقوق ثالثا.
خامسا. .يجب دعم جهود الأردن ملكا وحكومة وشعبا، ويكون هذا الدعم بعدة أمور
1-اعادة هيكلة المكتب السياسي والإعلامي وكل المكاتب الأخرى بالديوان الملكي، كون الطواقم العامله به الآن عبء على جلالة الملك، وأصبحت تخلق له الكثير من المشاكل بنزاعات خاصه مع المواطنين، ويحتمون بالديوان ويستخدمون سلطة الديوان، لتوسيع الهوه والفجوه بين الديوان والشعب.
2-البحث عن رجال سياسه وحكمه، واعادتهم إلى الديوان ليكونوا مستشارون لجلالته ولسمو ولي عهده، فهؤلاء يعرفون كيف يتعاملون مع السياسات الغربية والامريكيه، وليسوا كالحاليين امثال الطلاب لمدارس وجامعات انجليزيه وامريكيه ،يعرفون فقط لغة جمع المال والعقار.
3- تأسيس خطط مستمره، وغرفة عمليات مشتركه بين مختلف مكونات الشعب الأردني، وحتى الوافدين والمستثمرين العرب والأجانب، لدعم صمود وثبات الشعب الفلسطيني بالداخل، واستمرار دعم الضغوط على إدارات الدول العظمى من خلال شعوبها ومنظماتها الانسانيه والاهليه والتجاريه.
4-شرح أبعاد مخططات الصهاينة
للشعوب الفلسطينيه والعربيه .
.....
سادسا..يجب إعادة هيكلة منظمة التحرير الفلسطينيه على ناحيتين 1-ابعاد كل من يعمل لجمع المال والعقار بالمنظمة وإعادة أموال المنظمه من أجل دعم صمود الشعب ومواجهة مخططات بني صهيون
2-دمج كل الفصائل والمنظمات الفلسطينيه بمنظمة واحده، وقيادة واحده. وأهداف عامه ومشتركه واعلاها وأولها تحرير فلسطين .
....
سابعا. .إعادة هيكلة العلاقات الدوليه بالمنطقه، وتوجه عربي مشترك ممن يرغب مع كل من تركيا وإيران وباكستان ،وتشكيل قوة إقليمية تواجه القوى الأخرى.
....

ثامنا. .يجب أن يدرك الشعب الأردني أن وجود دوله فلسطينيه في حدود الضفة الغربيه بالأراضي المحتله سنة 1967، هي ضروره وجوديه للدوله الأردنيه. .
....
تاسعا..إن يتم إستغلال الجاليات العربيه والاسلاميه، في دول أوروبا وامريكيا من خلال دعمهم والتواصل معهم بزيارات متبادله، ليشكلوا لوبي قوي مؤثر في انتخابات كل الدول المتواجدين فيها (كما يعمل اللوبي الصهيوني )
. ..
وأخيرا يجب أن نقوي جبهتنا الداخليه بالأردن، سواء من الحكومة الأردنيه، أو من حكومات الدول المجاورة، فهذه الدوله الاردنيه، وجوديتها واستمراره، يؤثر على استقرار وأمن كل الدول المجاورة. .
وأولا وأخيرا لنتوكل على الله ولنعود لاخلاق أمتنا وعاداتنا العربيه والاصيله ونبتعد عن الاقليميه السايكسبيكويه. .ولن يخذلنا رب العباد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29390
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-12-2017 05:27 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم