حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4913) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 22058

بالصور .. اهالي "الزعتري" يعتصمون ضد تهميشهم ويطالبون بتشغيل أبناءهم في مخيم اللاجئين

بالصور .. اهالي "الزعتري" يعتصمون ضد تهميشهم ويطالبون بتشغيل أبناءهم في مخيم اللاجئين

بالصور ..  اهالي "الزعتري" يعتصمون ضد تهميشهم ويطالبون بتشغيل أبناءهم في مخيم اللاجئين

07-12-2017 12:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - نفذ أهالي بلدة الزعتري في محافظة المفرق اليوم الخميس، اعتصاما سلميا بالقرب من مخيم اللاجئين السوريين، للمطالبة بتوظيفهم في المخيم.

وحضر الى الاعتصام العاطلين عن العمل من خريجي الجامعات وكليات المجمتع، الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على وظائف في مخيم الزعتري والمنظمات الدولية التي تعمل داخل المخيم وخارجه.

 

وطالب المعتصمون بإنصافهم في الوظائف بعد زيادة عدد العاطلين عن العمل بسبب اللجوء السوري وتواجد المخيم.

وبين الاهالي لسرايا ان خطط تنمية القرى والمناطق البلدية تتضمن تشغيل ابناء المنطقة في المشاريع التي تقام في مناطقهم، مؤكدين ان هناك 53 شاباً و فتاة فقط يعملون في المخيم، اما البقية فهم من ابناء المحافظات الاخرى، فلماذا يتم استثناء مخيم الزعتري من ذلك رغم انه يأخذ مساحة كبيرة من اراضي بلدة الزعتري التي تقع في محافظة المفرق.

 

واشار الاهالي انهم تقدموا بالعديد من طلبات التوظيف لمفوضية الامم المتحدة إلا انه لايوجد تجاوب نهائياً من موظفي الامم المتحدة، ولا يوجد هناك اي مراعاة للبطالة المنتشرة بين شباب المنطقة، مؤكدين انهم يريدون العمل في الزعتري بأي وظيفة كانت ولا يشترطون الجلوس خلف المكاتب، فهم يريدون كسب قوت يومهم فقط.

 

 

و شارك في الاعتصام رئيس بلدية الزعتري محمد الخالدي، ورئيس بلدية أم الجمال حسن الرحيبة، وعدد من المسؤولين ووجهاء بلدة الزعتري والمنشية والفواعرة، لمؤازرة المعتصمين في مطالبهم.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 22058

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم