حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14824

بالصور .. لونلي بلانيت أفضل دول العالم للسياحة والسفر في 2018

بالصور .. لونلي بلانيت أفضل دول العالم للسياحة والسفر في 2018

بالصور .. لونلي بلانيت أفضل دول العالم للسياحة والسفر في 2018

07-12-2017 11:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف موقع “لونلي بلانت” مؤخراً في عن أفضل الوجهات للسياحة و السفر في 2018 ، حبث تصدرت تشيلي القائمة لتحتل المركز الأول تلتها كوريا الجنوبية والبرتغال في المركز الثاني والثالث على التوالي، فيما احتلت جنوب أفريقيا المركز العاشر، ذلك إلى جانب العديد من الدول الأخرى التي ندعوك لاكتشافها في التقرير التالي، لتختر منها ما تشاء وتبادر في التخطيط لرحلتك .

أفضل وجهات السفر في 2018
1. تشيلي


تشتهر تشيلي بتنوع المناظر الطبيعية الخلابة من الكثبان الرملية، والوديان الخصبة، وحتى البراكين، والغابات الرائعة، والأنهار الجليدية الضخمة والمضايق المذهلة، حتى أنك ستنبهر بكافة تفاصيل هذه الوجهة الممتعة التي لازالت تبدو كما لو كانت لم تكتشف بعد، وما يزيد من متعة السفر إلى تشيلي العام المقبل أن هذا البلد الذي يمتد من الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية ، بين جبال الأنديز والمحيط الهادئ سيحتفل في 2018 بمرور 200 عاما على الاستقلال، فهل ستشارك السكان المحليين احتفالاتهم ؟

2. كوريا الجنوبية


بعدد أن فازت كوريا الجنوبية بحق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018، شهدت البلاد الكثير من التطوير استعدادا لهذا الحدث المرتقب، بما في ذلك إنشاء مركزا للتزلج على الجليد، ومركز احتفالات على مساحة شاسعة، فضلا عن ذلك فإن ازدهار اقتصاد كوريا وثقافتها القديمة ووجودها البارز على الساحة العالمية، قد جعل منها أحد الوجهات التي تستحق الاكتشاف في العام الجديد، خاصة مع تعدد خيارات الاستمتاع التي تقدمها للزائرين في السنوات الأخيرة.

3. البرتغال


برزت البرتغال في الآونة الأخيرة كمركز حيوي للفن والثقافة والمطبخ اللذيذ، خاصة بعد أن عملت على افتتاح مجموعة من المتاحف المصممة بشكل رائع في العامين الماضيين، ناهيك عن أن سبعة مطاعم برتغالية جديدة قد حصلت على نجوم ميشلان في عام 2017، أضف إلى ذلك أنه في عام 2016، حصل أكثر من 300 من شواطئ البلاد على تصنيف العلم الأزرق، ولذا فليس من المستغرب أن يحظى هذا البلد الجميل بلقب ثالث أفضل بلد في العالم للسياحة و السفر في 2018 .

4. جيبوتي


تحظى هذه البقعة الصغيرة بالكثير من الجمال، حتى أنه وبحسب لونلي بلانيت هناك عدد قليل من دول العالم، مع استثناء أيسلندا، تقدم هذه المناظر الطبيعية الموجودة في جيبوتي، بما في ذلك البحيرات المالحة، والبراكين، والسهول، وتشكيلات صخور الحجر الجيري الرائعة إلى جانب الهضاب البازلتية والأودية المهيبة، ما يعني أن بانتظارك هنا مزيج ممتع من الأنشطة البرية والبحرية، بداية من السير لمسافات طويلة وحتى فرص الغوص واكتشاف سمك القرش في خليج تادجوا.

5. نيوزيلندا


ما بين مجموعة من المسارات الرائعة وفرص السير الممتعة، تمنحك نيوزيلندا الفرصة لاستكشاف تضاريس البلاد عبر بعض المناطق والمشاهد الطبيعية الأكثر روعة حول العالم، ذلك إلى جانب فرص التجول والاسترخاء على طول الشواطئ الجميلة، والتجديف أو ركوب الدراجات الجبلية عبر البرية المذهلة، وبالفعل زيارة إلى نيوزيلندا في عام 2018 تضمن لك الكثير من الذكريات السعيدة.

ما هي أكثر الأماكن سحرا في نيوزيلندا؟
6. مالطا


بعد أن تم اختيار عاصمة مالطا “فاليتا” لتكون عاصمة ثقافية لسنة 2018، من المؤكد أن زيارة إلى هذه الجزيرة الرائعة خلال العام الجديد سيكون لها الكثير من الخصوصية ما بين الفعاليات والعروض الثقافية فضلا عن الاحتفالات والمهرجانات السينمائية، ذلك إلى جانب البحر الدافئ والشواطئ المذهلة والشمس المشرقة على مدار أكثر من 300 يوما سنويا .

7. جورجيا


قبل مائة عام تم إعلان جورجيا دولة مستقلة، ولذا ستشهد البلاد في 2018 الكثير من الاحتفالات بتلك المناسبة، فلماذا لا تخخط لزيارتها خلال العام الجديد للاستمتاع أيضا بالكثير من مواطن الجمال والطبيعة الخلابة مع اكتشاف التاريخ ما بين الكنوز الأثرية والمعالم السياحية المتعددة في ذلك البلد الرائع الذي يتمتع أيضا بمجموعة من أجمل الشواطىء والمنتجعات الفاخرة على ساحل البحر الأسود؟

8. موريشيوس


ما بين المنتجعات الشاطئية الفاخرة، ومتعة الرياضات المائية، بداية من الغوص بين أجمل الشعاب المرجانية، والتزلج الشراعي، والتجديف البحري وحتى الرحلات البحرية، ستحظى عزيزي المسافر بفرصة رائعة من الاستمتاع في نجمة المحيط الهندي خلال عام 2018.

كما تهدي موريشيوس زائريها من محبي الاسترخاء، روعة الجلوس أمام الشواطىء المذهلة بعيدا عن ضوضاء العالم وصخب المدن الكبرى، لذا إن كنت تبحث عن وجهة مثالية للراحة، لا تتردد في السفر في 2018 إلى موريشيوس .

9. الصين
السفر في 2018


مرحبا بك عزيزي المسافر في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، والتي تعرف بالغموض والمغامرة، والتي ستأخذك في عام 2018 في رحلة ما بين مسارات السكك الحديدية الجديدة عالية السرعة، والمعالم السياحية الرائعة، فضلا عن المشاهد الطبيعية المذهلة، حتى أنك لن تشعر بالملل في هذا البلد الممتع مهما طالت رحلتك، فهناك دوما الكثير لاكتشافه ما بين المدن الجميلة والشوارع الشاسعة.

10. جنوب أفريقيا



بفضل الشواطئ والجبال الرائعة، والحياة البرية المتنوعة، والثقافة النابضة بالحياة وعالمية مدينة كيب تاون، أصبحت جنوب أفريقيا منذ فترة طويلة أحد البلدان الأكثر شعبية بين محبي السفر والسياحة حول العالم، وهذا العام سيتم تعزيز العديد من عوامل الجذب في البلاد عبر برنامج رسمي مكرث لتكريم الزعيم نيلسون مانديلا، ما يجعل من جنوب أفريقيا أحد أفضل وجهات السفر في 2018 .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14824

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم