حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4928) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 14237

الوطن بلا عنوان

الوطن بلا عنوان

الوطن بلا عنوان

05-12-2017 03:32 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : حمزه العياصرة
الى اين يسير الوطن مع كل هذا التضيق الذي تمارسه السلطة على الشعب وتلاحقه حتى في لقمة العيش المغمسة بشقاء الحياة وذلها والتي بالكاد تسد رمق ان سدت!.
فمن غير المعقول ان لا يكفي المدخول الشهري للمواطن الان 25% من احتياجاته ومع هذا تقوم الدولة برفع الاسعار بشكل مستعر ناخراً جيوب المواطنين التي هي بالاصل مثقبة لا يستقر فيها شيء.
هي مقامرة يخوضها المتسلطين المتسلقين على اعناق الوطن ظنا منهم ان صبر المواطن لن ينفذ مستأمنين بحب الشعب للوطن وان على الكادحين التحمل من اجل الوطن مخيرين بينهم او خراب الوطن وهم الخراب.
فما يجنيه الوطن اليوم من نكبات و انتكاسات هي نتاج سياساتهم التي كانت على الدوام بتفرد وبمعزل عن الشعب الغير واعي بنظرهم الذي لا يستطيع ان يدير اموره,فكيف لمن لم يذق مرارة العيش ان يشعر بذلك المرار وكيف له ان يشرع ويقرر سياسات لا يعلم وقعها على الوطن والمواطن .
هذه الاخطاء ان صح التعبير وربما لها تفسيرات اخرى هي خيانه في حق الوطن 'حينما يتعلق الأمر بالوطن لا فرق بين الخطأ والخيانة لان النتيجة هي ذاتها' هكذا قالها الشهيد وصفي التل الذي خرج من رحم الشعب فادرك احتياجاته وهمومه ووضع يده على الجرح .
اخيراً كما قالها محمود درويش وهنا يقولها الشعب'حذارِ.. من جوعي ومن غضبي' ولا بد للشعب ان يدرك انه الوطن وله الوطن.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 14237
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-12-2017 03:32 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم