حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4879) زائر
طباعة
  • التعليقات: 1
  • المشاهدات: 12701

الخبز والتهريب

الخبز والتهريب

الخبز والتهريب

03-12-2017 03:40 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : محمد الهياجنه
الخبز المدعوم .....
مدير المؤازنة يقول الأردنيين لا يتعاملوا مع الخبز المدعوم وتعاملهم مع خبز سوبر نوع مختلف ربما هو يعلم أكثر من الأردنيين ..
او ربما سكان عمان الغربية اصبح بينهم وبين المواطن الأردني فجوة اكبر من تتخيل حتى جاء تصريح المسؤول وهو ابن قرية عزيزة خرجت رجالات لخدمة مملكتنا . يتحدث بطريقة غير طريقة ابن البلد ولا نفهم سبب هيك تصريح مع المعني الصناعة والزراعة ..مش المؤازنة
وهو غير مرغم على هيك قول لكن هي الحشركة طابع لدينا وهو يعلم كيف معيشة الأردنيين الكرام بالقرية والبادية والمخيم وحارات الزرقاء مدينة الأردنيين ..
يعلم او لا يعلم ان الأردنيين اهل تقوى مش من طباعهم وعاداتهم إهانة النعمة كما هو حالهم اكرام الضيف. .
لكن لا يعلم ان إعداد الوافدين والمهجرين اصبح يتساوى بإعداد الأردنيين ولهولاء طقوس خاصة بهم بحكم ثقافتهم ولكل جنسية عرف وعادات وسلوك مختلف عن عادات الأردنيين ..لكن الغربة بين الأردني والمسؤول تحولت لفجوة وتباعد ولهذا هناك تفاوت بين تصريح المسؤول وبين واقع الأردنيين ولا نعتقد أن علبة السردين تكفي أسرة وليس بمقدور أسرة شراء علب سردين تحولت لعينات مش للاستهلاك ..
وقع غريب بيننا وبين المسؤول وهو يتحدث بصورة نتيجة مشاهدة افلام ومسلسلات ...مكسيكية وهو يتصور أن الجميع ببيوت وحديقة ورفاهية حسب سولفة المسلسل التي تتحدث عن خيال ليس لهو وجود وهو أقرب لخيال المسؤول وهو يشطح بعيد بالقول الأردنيين لا يستهلكون الخبز المدعوم ..وهنا نتسأل من يستهلاك الخبز المدعوم بربك
لعل لدية معلومة وخاصة ان استهلاك الأردنيين من البسكوت اصبح من أولويات عاداتهم اليومية وهو بسكوت وراحة بدل رغيف خبز وفلافل وشاي تحول او هو انقلاب على الموروث الاجتماعي زيت ودقة ولبن وحمص وفلافل وجبات أساسية تم التخفيف من الزيت زيتون بعد ان جن حنونة بالأسعار ..
قال بقلك لا استهلاك على الخبز المدعوم من الأردنيين
ويكفي خوازيق الأسعار لكل أنواع السلع التي تحولت لأنواع هشة بدون طعم او حتى غذاء . .
حمى الله مملكتنا وقيادتنا وجيشنا وامننا .






طباعة
  • التعليقات: 1
  • المشاهدات: 12701
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-12-2017 03:40 PM

سرايا

2 -
استاذي الفاضل الشكلة ليست بالخبز ولكن بمنظو مة ادارة الخبز يا خسارة سهول حوران وفج الثنية اين انتاجها
05-12-2017 03:17 PM

سلامه الخرشه الكرك

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم