حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13066

بالصور .. أفضل الأماكن السياحية في أوزنجول تركيا

بالصور .. أفضل الأماكن السياحية في أوزنجول تركيا

بالصور .. أفضل الأماكن السياحية في أوزنجول تركيا

30-11-2017 10:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقع قرية أوزنجول على بعد 100 كم من طرابزون في حي كايكارا، وتمتاز بالطبيعة البكر والمشاهد الخلابة التي تحبس الأنفاس، حتى أن الزائر إليها يشعر بأنه في رحلة إلى عالم ساحر من درب الخيال، ولا عجب في ذلك فالمكان أقرب في بهائه وجماله إلى الأحلام، فالخضرة هنا في كل مكان لتزين البحيرات والمرتفعات والهضاب، لتبدو المنطقة في النهاية كلوحة فنية طبيعية تأسر الألباب في جميع فصول العام، فإن كنت تتساءل عن أفضل الأماكن السياحية في أوزنجول تركيا عند الزيارة، تعرف عليها معنا اليوم في التقرير التالي.

أفضل وقت للذهاب إلى اوزنجول


أفضل وقت للذهاب إلى أوزنجول من يوليو إلى سبتمبر ومع ذلك، لا تنسى أن الرحلات لمشاهدة معالم المدينة في أوزنجول تشمل أيضا الهضاب التي تصل إلى 2500 م، لذلك تأكد من أن تجلب الملابس الشتوية الدافئة معك.

أفضل الأماكن السياحية في أوزنجول تركيا
بحيرة أوزنجول


عادة ما تهين بحيرة أوزنجول على الصور الفوتغرافية للقرية مع المسجد الرائع الواقع على ضفافها، فهي جميلة بديعة ورائعة، ولها من السحر ما يكفي لجذب أعداد متزايدة من السائحين من كافة أنحاء العالم عاما بعد أخر، حيث تقع في قلب القرية وتحيط بها مجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الجبال والأراضي الغابات، فضلا عن غابات الصنوبر الجميلة التي تضم مجموعة رائعة من مسارات السير على الأقدام.

وتمنح بحيرة أوزنجول السائحين الفرصة للاسترخاء بين مشاهد طبيعية رائعة وسط هدوء لا يعكر صفوه سوى أصوات الطيور وأوراق الأشجار التي تتمايل على أنغام النسيم العليل، هذا فضلا عن فرص صيد سمك السلمون والتخييم في قلب الطبيعة البكر.

مرتفعات السلطان مراد


تبعد مرتفعات السلطان مراد عن أزونجول 35 كم، وتحظى بشعبية كبيرة بين زائري القرية ممن يبحثون عن أماكن مثالية للانسجام مع الطبيعة بعيدا عن صخب الحياة في المدن الكبرى، إذ تمتاز هذه المرتفعات بالتضاريس الجميلة والمشاهد التي لا تقارن والتي تأخذ السائح في رحلة ساحرة لا تمل منها العين، وهنا أيضا يمكنك التخييم والاستجمام مع الاستمتاع بكل ركن بين الطبيعة المذهلة.

بحيرة السمك


تعتبر بحيرة السمك أيضا أحد أشهر الأماكن السياحية في أوزنجول تركيا ، وذلك على الرغم من صعوبة الطريق الواصل إليها والذي يمتد على 25 كم من أوزنجول، فعادة ما يؤكد السائحين أن الطريق إلى البحيرة صعب ووعر، لكنه في النهاية يقودك إلى مكان طبيعي مثير للاهتمام مع مجموعة لا تقارن من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة والفرص الترفيهية الممتعة، فإن كنت من محبي العزلة الخصوصية ومن الباحثين عن فرصة لاسترخاء الروح، توجه على الفور إلى بحيرة السمك في أوزنجول.

متحف اتاتورك
عادة ما يجذب متحف اتاتورك في أوزنجول السائحين من هواة التاريخ ومن الباحثين عن فرص للتعرف على تاريخ طرابزون بشكل خاص وتركيا بشكل عام، حيث يضم المتحف مجموعة من المقتنيات والأثار التاريخية الهامة للقرية والأماكن المحيطة بها.

هضبة هالديزن


تتميز المنطقة بالعديد من الهضاب والبحيرات ذات الأحجام المختلفة، وعلى الرغم من أنه من الصعب الوصول إلى هذه البحيرات من قبل أي وسيلة مواصلات، لا تتردد في زيارة الهضاب والبحيرات الخضراء عن طريق السير إلى هناك في الهواء النقي، ولعل أشهر تلك الهضاب هي هالديزن التي تقع في ودادي يحمل نفس الاسم، ناهيك عن أنزر، ميز، مورا وهى هضاب شهيرة تمتاز بالهواء النقي، والبيئة الطبيعية الخضراء.

فرن أوزنجول


إلى جانب ما تمتاز به أوزنجول من طبيعة خلابة، تعرف أيضا بروعة التقاليد الريفية التي يمكنك اكتشافها عند زيارة فرن أوزنجول وهو مكان تجتمع فيه نساء القرية لإعداد المخبوزات اللذيذة والتي يمكنك شراء البعض منها مع التعرف أكثر عن عادات وتقاليد القرية وسكانها الودودون.

سوق مولوز الشعبي
الأماكن السياحية في أوزنجول

وقبل أن تعاود وتنهي رحلتك في هذه الواحة السحرية الجميلة، نوصيك بزيارة سوق مولوز الشعبي الذي يعد مقصد معظم السائحين في أوزنجول، حيث يقدم الكثير من الهدايا التذكارية ومنتجات الحرف اليدوية وبأسعار معقولة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13066

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم