حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4912) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 17955

العقبه لإدارة وتشغيل الموانئ .. سهام المناكفة لن توقف المسيرة

العقبه لإدارة وتشغيل الموانئ .. سهام المناكفة لن توقف المسيرة

العقبه لإدارة  وتشغيل الموانئ  ..   سهام المناكفة لن توقف المسيرة

29-11-2017 10:34 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : رياض القطامين
-في ظل ظروف وأوضاع غير مسبوقة كما اكد امس رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لرؤساء النقابات المهنية حيث تتقدم هذه الظروف ارتفاع معدلات البطالة التي اصبحت المطلب الاول للأردنيين ,في ظل هذه الظروف تنبري شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ لتوظيف زهاء 400 عامل اردني عاطل عن العمل حيث حاجة الميناء لذلك.

ان تشغيل 400 اردني من مختلف محافظات المملكة مع اعطاء اولويه لمحافظة العقبة في واقع صعب اقتصاديا ليس له تفسير الا تفسيرا واحدا هو ان شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ اخذت على عاتقها انقاذ 400 اسرة اردنية من براثن الجوع وعظات الفقر او فتح 400 بيت جديد لشباب جدد اصبح لهم دخلا كما اصبح لهم واجبا وطنيا مقابل ذلك الدخل .

هؤلاء الشباب الاردنيين الذين حصلوا على فرصة عمل بعد ما انطبقت عليهم اجراءات التعيين تلقفتهم شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ لتضع اقدامهم على الطريق الصحيح قبل ان تنهشهم تحديات الحياة و يصبحوا لقمة سائغة لقوى الظلام الظالمة التي تستغل حاجاتهم لتحرفهم عن جادة الصواب وهذا انجاز اضافي يسجل للشركة على صعيد الامن المجتمعي.
لكن الغريب حد الدهشة والاستهجان ان يقوم البعض بتصويب سهامه الى صدر هذه الشركة احيانا والى خاصرتها احيانا اخرى غدرا ونكاية في محاولة ' تجييش ' المحتقنين من الباحثين عن العمل ضد هذه الشركة ظننا منهم ان ذلك سيربكها ويوقف تقدم مسيرتها المتنامية .
من حق المراقب صحفيا كان او نائبا او اي جهة اخرى ان ينتقد اداء المؤسسات والشركات والحكومات بهدف الاصلاح لا التشهير وهو امر يصب في سياسات الاصلاح التي تنتهجها الحكومة بتوجيهات ملكية ,.
اما ان يكون النقد بهدف قتل النجاحات وإضعاف الاداء القوي تحقيقا لمصلحة شخصية ضيقة فهذا ما على الحكومة ومجلس النواب ان يضعوا حدا لهذا لكل محاولة مغرضة من شأنها وضع العصي في الدولايب وتعطيل مسيرة النماء والعطاء .

لا بل واكثر من ذلك اطالب مجلس الوزراء ومجلس النواب ورئيس الوزراء شخصيا كونه من العارفين بتفاصيل العقبة اعلان شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ شركة انموذج يحتذى في الاسهام في التخفيف من حدة الفقر والبطاله وضمن الاستراتيجية الوطنية التي تنفذها الحكومة بموجب كتاب التكليف السامي الذي الزم الحكومة بالعمل الجاد والفوري بتوفير فرص عمل للأردنيين والارتقاء بهم الى مستوى عيش كريم .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 17955

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم