حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14868

بالصور .. السياحة في ميونخ مع الأطفال

بالصور .. السياحة في ميونخ مع الأطفال

بالصور .. السياحة في ميونخ مع الأطفال

27-11-2017 08:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر ميونخ من الوجهات المثالية عند السفر مع العائلة، فهي تقدم عدداً لا حصر له من الأماكن المثيرة لاهتمام الكبار والصغار على حد السواء بما في ذلك القصور التي تشبه الحكايات الخيالية والقرى الجميلة ذات المنازل الملونة والحديقة الأولمبية والعديد من المتاحف المجهزة بشاشات تفاعلية وقاعات ألعاب، ولعل من أفضل الأماكن لزيارتها عند السفر إلى ميونخ مع الأطفال هو مقر بي ام دبليو.


1- ساعة كاريلون في ساحة مارينبلاتز

تقع هذه الساعة التي تعد واحدة من أكبر الساعات المتحركة في أوروبا في برج نيويس راثاوس النيو القوطي، وهي تقدم عرضاً مبهراً ثلاثة مرات يومياً في الساعة 11 صباحاً و12 ظهراً و5 مساءاً حيث تقدم الشخصيات الملونة الـ32 مشاهد من التاريخ البافاري على أنغام الموسيقى الشعبية ويستمر كل عرض 10 دقائق.

وتعتبر ساحة مارينبلاتز مكاناً عظيماً لقضاء يوم مع الأطفال في ميونخ، فهي دائماً مزدحمة بالفنانين والمهرجانات والمسيرات الملونة بما في ذلك سوق عيد الميلاد خلال شهر ديسمبر.

2- قصر نيمفنبورغ

يعتبر قصر نيمفنبورغ من المعالم التي تجذب اهتمام الأطفال مع واجهته الملكية المذهلة والدرج الكبير الذي يصل إلى الأجنحة الفاخرة ذات الجدران والأسقف المزينة بلوحات وزهور وحوريات، فيما تحيط بالقصر حديقة رائعة تضم الإسطبلات وقاعة المرايا والكثير من النوافير والشلالات والبحيرات والتماثيل الجميلة ومتاهة ومسرح مفتوح في الهواء الطلق.

3- حديقة حيوان هيلابرون

حديقة حيوان هيلابرون هي واحدة من أرقى حدائق الحيوان في أوروبا، وقد تأسست منذ أكثر من 100 عام على مساحة 89 فدان وكانت أول حديقة تقسم الحيوانات في موائل بحسب بيئتها الأصلية، حيث يتجول أكثر من 1900 حيوان في مساحات مفتوحة كبيرة بما في ذلك الحيوانات القطبية ولديها المناخ المناسب لها والطيور التي يمكنها التحليق بحرية داخل قفص عملاق، كما يستطيع الأطفال ركوب الخيول والجمال والتنزه على طول النهر.

4- المتحف الألماني

تم تصميم المتحف الأكثر شعبية في ألمانيا ببراعة ليناسب جميع الأعمار مع المئات من المعروضات الموزعة في هذا المرفق مترامي الأطراف على جزيرة في نهر إيزار، وهناك قسم مخصص للأطفال من 3 إلى 8 سنوات يتيح لهم التدريب العملي على الأنشطة ذات الصلة بالكمبيوتر والموسيقى وعلم الفلك وغيرها، كما يمكن للأطفال قيادة شاحنة إطفاء حقيقية واللعب على الغيتار.

5- خزانة ريزيدنز

يعد قصر مدينة الملوك البافاريين واحداً من أجمل القصور في أوروبا فهو يظهر مدى عظمة الملكية في ذروتها، وقد بني هذا المجمع الضخم عام 1579 وهو الآن جزءاً من متحف ريزيدنز حيث يستطيع الزوار استكشاف قاعة الولائم الكبيرة والغرف الملكية الفخمة والخزانة الملكية الميئة بالذهب والأحجار الكريمة والتيجان.

6- الحديقة الأولمبية

بنيت الحديقة الأوليمبية الصيفية عام 1972 على مساحة تتجاوز مليوني متر مربع، وقد تم تحويلها إلى مجمع ترفيهي ضخم يستضيف الحفلات الموسيقية على مستوى عالمي، فضلاً عن الأحداث السنوية مثل مهرجان تولوود الصيفي للفنون، كما يوفر للعائلات الكثير من وسائل الترفيه بما في ذلك جولات ما وراء كواليس وفرصة لتسلق سقف الملعب وصعود البرج الأولمبي الذي يبلغ ارتفاعه 290 متراً ويحتوي على مطعم ومنصات مراقبة.

7- الحديقة الإنجليزية

تعتبر هذه الحديقة الأكبر في ألمانيا متنفس شعبي للسكان المحليين والسياح على حد السواء لما تقدمه من أنشطة متنوعة تشمل المشي لمسافات طويلة عبر الغابات والتجديف في البحيرة وإطعام البط والكثير من مناطق لعب الأطفال بالإضافة إلى مناظر لا متناهية من الطبيعية الجميلة، كما تضم معبد صيني وبيت شاي ياباني ومعبد أخر على الطراز اليوناني.

8- كونديتوري

عند زيارة ميونخ مع الأطفال لا يجب تفويت زيارة إحدى مقاهي كونديتوري المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، والتي تقدم الكعك والمعجنات الطازجة من نوعها مع كوب من الشاي أو القهوة أو الشوكولاتة الساخنة.

9- متحف بي ام دبليو

يتيح متحف بي ام دبليو للأطفال التعرف على دورة حياة السيارة من خلال معارض تفاعلية مرحة حول مصادر الوقود وتاريخ بناء السيارات، وفيما يسلط المتحف الرئيسي الضوء تاريخ وتصاميم سيارات بي ام دبليو.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14868

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم