حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 106504

اسرار و كواليس البلد .. الحجز على أموال مسؤول كبير سابق "تفاصيل"

اسرار و كواليس البلد .. الحجز على أموال مسؤول كبير سابق "تفاصيل"

اسرار و كواليس البلد  ..  الحجز على أموال مسؤول كبير سابق "تفاصيل"

20-11-2017 12:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مفاوضات ماراثونية من قبل إحدى الشخصيات المعروفة بعد ان قام احد البنوك في الحجز على أراضي وعقارات يملكها وضعت كرهونات بدل دين المفاوضات وصلت إلى انفراج وحل المشكلة .


*********


منطقة العقبة الخاصة طرحت عطاء مستعجل الى الشركات المتخصصة من اجل تركيب وفك أشجار وزينة أعياد الميلاد عملاقة وذات تنسيق جميل في شوارع العقبة العطاء مطروح لشركات الكهروميكنيك القوية .


*********
 

سجلت شركة مساهمة خاصة مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة لإنشاء منطقة تنموية في منطقة الأزرق والبادية الشمالية على خمسين الف دونم، تعود لاراضي الخزينة وبحجم استثمار قيمته 65 مليون دينار أردني .





*********



قررت الحكومة إجراء تغيرات جذرية في اللامركزية واعتبار وزارة الداخلية الاختصاص المرجعي للمجالس التنفيذية للمحافظات وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، ووزير الشؤون السياسية المرجع الرئيس لمجالس "اللامركزية.



*********


صراع كبيرعلى اللجنة المالية النيابية خاصة في ظل وجود موازنة وقرارات اقتصادية صعبة جدا ويتنافس على رئاسة هذه اللجنة المهمة النواب نصار القيسي واحمد الصفدى وكلاهما كان مرشحا في الدورة الجديدة لموقع النائب الأول في رئاسة مجلس النواب .


*********



تدرس وزارة المالية ملف تمدید قرار الشطب والاستبدال لسیارات الھایبرد خاصة وقرار العمل والاستبدال لسیارات الھایبرد نھایة العام الحالي خاصة وتجار المنطقة الحرة على أعصابهم .


*********



مع شح هطول الإمطار حتى ألان اضطرت سلطة وأدى الأردن الى ري اشجار الحمضيات ومساحتها حوالي 100 ألف دونم ومعها أشجار النخيل والزراعات كميات مياه ري تصل لنحو 700 ألف متر مكعب يوميا، اعتبارا من أيار وحتى الشهر الماضي.


*********


حذر مسؤول في الأمن العام من انتشار ان" سرقة المغافلة" تتم في بعض محلات بيع القهوة على الشوارع الرئيسية، حيث يطلب الشخص وهو بداخل مركبته قهوة او دخان ويطلب معها صرافة لعشرين او خمسين دينار وعندما يحضرها عامل القهوة يهرب بالمبلغ .


*********


من المتوقع إن تسمح وزارة الداخلية في الفترة القادمة ويجيز لمكاتب التأجير السيارات السياحية بامتلاك وتأجير الدراجات الالية بهدف تنشيط السياحة في المملكة من خلال تمكين الزوار ، الذي يمتلك رخصة سواقة دولية والقادم ضمن مجموعات ، من استئجار هذه الدراجات لغايات إثناء وجوده في المملكة



ازدحام كبير جدا على التسجيل في لجنة الطاقة من قبل النواب وصل عددهم الى 18 نائبا سجلوا واعتبرت اللجنة الأكثر ترشحا من قبل النواب، بعد أن كانت بالتزكية والتوافق بالدورة العادية الأولى" .




بعد سنوات من الانتظار منحت هيئة الأوراق المالية منح تراخيص لأربع شركات خدمات مالية للتعامل بالبورصات الأجنبية، لتقديم خدمات للعملاء الراغبين بالتعامل معها، والاستثمار في الأوراق المالية العملات الأجنبية والمعادن وأي سلع أو أدوات مالية أخرى.





من المتوقع انتهاء العمل في القرار الحكومي باعفاء رسوم تسجيل الشقق التي كانت الحكومة اقرتها خلال وقت سابق، التي لاتزيد مساحتها عن 150 م2 القرار متوقع قبل نهاية العام الحالي .




كشفت إحصائيات وزارة الصحة حول بالعمال الوافدين عن تسجيل 36 حالة إصابة (الإيدز) منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضيل 292 حالة اصابة بالسل (تدرن رئوي)، 36 حالة اصابة تدرن غير رئوي، إضافة الى اكتشاف 267 إصابة بالتهاب.



ارتفع الإقبال على شراء الأراضي في جنوب عمّان/ قرية خان الزبيب/ حوض الكبارة الغربي قرية جرش/ حوض المجر الموقر/ قرية موقع الجناب/ وفي الزرقاء/ قرية البتراوي/ الرّمثا/حوض نقع الرميثي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 106504

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم