حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12273

نصائح هامة لضمان خسارة الوزن في الشتاء

نصائح هامة لضمان خسارة الوزن في الشتاء

نصائح هامة لضمان خسارة الوزن في الشتاء

20-11-2017 09:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعض النصائح الهامة لخسارة الوزن في الشتاء لتجنب أي زيادة ملحوظة في الوزن في هذا الفصل الذي يترافق عادة مع الإقبال الشديد على تناول المأكولات في ظروف الطقس الباردة، و قلة الحركة و النشاط التي تحول دون حرق الدهون.
استغلال قصر مدة النهار تشير شهاب أولا الى أنه يجب إستغلال قصر مدة النهار في فصل الشتاء لاتباع نظام غذائي صحي و الإلتزام به و هذا ما سيمكننا من من الحفاظ على الرشاقة، و يحمينا من اكتساب الوزن بكل سهولة.

نصائح هامة لضمان خسارة الوزن في الشتاء

الحرص على المشروبات الدافئة المفيدة و تقول شهاب أن الجسم خلال فصل الشتاء يحتاج الى بعض المشروبات الدافئة التي تساعده في مجابهة الإصابة بالإنفلونزا و البرد، و لذلك يعد "اليانسون" و "الشاي الأخضر" من الأعشاب الطبيعية الرائعة الدافئة ذات الفوائد الكبيرة للجسم، حيث يساهم كل من "اليانسون" و "الشاي الاخضر" بتحسين عملية الهضم و طرد السموم من الجسم. و من الفوائد المتعددة التي يتمتع بها "اليانسون" و "الشاي الاخضر" على صعيد خسارة الوزن، تلفت شهاب الى دورهما في حرق الدهون المتراكمة في المناطق التي يصعب تنحيفها، بالإضافة الى القدرة على زيادة الشعور بالشبع و الإمتلاء.
و تشدد في الوقت نفسه، على ضرورة تقليل نسبة السكر التي نضعها في المشروبات في الشتاء لتجنب أي تأثيرات سلبية على الوزن.

تناول الخضار المسلوقة و الفواكه و تنصح شهاب بتناول الخضار المسلوقة كالبروكولي و الكوسى التي تعتبر من أكثر الوجبات الصحية و من أفضل الوجبات التي يمكن لمتبعي الحميات الغذائية تناولها في الشتاء، حيث تحتفظ الخضار المسلوقة بقيمتها الغذائية، و تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى عدم وجود للفيتامينات، و تعطي ممتازا
أي نوع من الدهون المشبعة فيها.

أما فواكه موسم الشتاء اللذيذة كالليمون و البرتقال و الموز و التفاح، فهي تعد مصدرا بوفرة شعورا بالشبع، نظرا لكثرة الالياف و المياه فيها، ما يقلل الشعور بالجوع و يزيد من حرق السعرات الحارية.

و في فصل الشتاء، تعتبر الشوربة من افضل الأطباق التي يمكن أن تتناولينها للشعور بالدفء من جهة، و تجنب زيادة الوزن و القضاء على الدهون من على تقليل كمية الطعام و السعرات الحرارية المتناولة و كبح الشهية.
جهة أخرى.

الشوربة تساعد أيضا و تختم شهاب بالتأكيد على ضرورة القيام ببعض التمارين الرياضية من المنزل أو من داخل الصالات الرياضية، و عدم تجاهلها و ذلك للتغلب على برودة الطقس و السيطرة على وزنك بشكل أفضل و الحفاظ على شكل جسمك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 12273

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم