حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • دولي
  • بالفيديو .. وزير الخارجية السعودي يكشف عن طبيعة العلاقات السعودية الاسرائيلية ويجيب عن 4 اسئلة حيرت العرب
طباعة
  • المشاهدات: 30530

بالفيديو .. وزير الخارجية السعودي يكشف عن طبيعة العلاقات السعودية الاسرائيلية ويجيب عن 4 اسئلة حيرت العرب

بالفيديو .. وزير الخارجية السعودي يكشف عن طبيعة العلاقات السعودية الاسرائيلية ويجيب عن 4 اسئلة حيرت العرب

بالفيديو ..  وزير الخارجية السعودي يكشف عن طبيعة العلاقات السعودية الاسرائيلية ويجيب عن 4 اسئلة حيرت العرب

20-11-2017 09:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وضع  وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الرأي العام العربي في قلب المشهد السياسي في المنطقة، وذلك عبر توضيح الأسباب التي دعت السعودية لتسريع تحركاتها لوقف الممارسات الإيرانية، وتصورها لسبل حل الأزمة مع قطر، فضلًا عن علاقة الرياض برئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، وموقفها من التطبيع مع إسرائيل.

وفي حوار مطول مع الإعلامية المصرية لميس الحديدي، عبر قناة "سي بي سي"، أكد الجبير أنه يجب على الدول العربية اتخاذ مواقف قوية تجاه الأعمال العدوانية الإيرانية وردع ما تقوم به طهران في المنطقة، لافتًا إلى أن هناك إجماعًا دوليًا على أن إيران لابد أن تتصرف كدولة.

وتابع أنه يوجد تنسيق بين الدول العربية في كيفية التصعيد، وأن طهران لا تؤمن بالحدود القومية. وقال إنها "بدأت في إشعال الفتن الطائفية وتغذية الإرهاب، وقادتها يتباهون بالسيطرة على القرار في 4 عواصم عربية".
ولفت إلى أن أزمة قطر ستُحل بتغيير الدوحة سياساتها، وذلك بعدم إيواء المطلوبين والمجرمين وعدم تمويل الإرهاب وتوفير منصات إعلامية من أجل الكراهية والتطرف.

وقال وزير الخارجية إنه "لا وجود لخيار عسكري لحل أزمة قطر، لأنها أزمة صغيرة جدا ويجب ألا نكبرها"، مضيفًا أن "كل دول العالم تؤمن بمبدأ عدم دعم وتمويل الإرهاب والتطرف، وعدم إيواء المطلوبين والمجرمين، وعدم توفير منصات إعلامية من أجل نشر الكراهية والتطرف، علاوة على عدم التدخل في شئون الدول الأخرى".
وتابع مستنكرًا: "هل معقول المنصات الإعلامية القطرية تستضيف شخصيات دينية تبرر العمليات الانتحارية؟! وهل أحد يقبل ذلك؟!"

وأضاف الجبير أن المملكة هي البلد الثاني لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وليس هناك ما يمنع تواجده بها عقب تعرضه لتهديدات أمنية.

ونفى وجود علاقات بين السعودية وإسرائيل، مضيفًا: "لكن هناك مبادرة السلام العربية والتي تشكل خارطة الطريق من أجل الوصول إلى السلام وإقامة علاقات طبيعية بين إسرائيل والدول العربية"، وتابع: "في وقت ما يكون هناك سلام، سيكون هناك علاقات طبيعية بين إسرائيل وكل الدول العربية، وهذا ما نصت عليه مبادرة السلام العربية وما أقرته كل الدول".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 30530

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم