حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26825

مطالب بتمديد العمل بقرار الشطب و الاستبدال لسيارات "الهايبرد" .. وتجار توقفوا عن الاستيراد

مطالب بتمديد العمل بقرار الشطب و الاستبدال لسيارات "الهايبرد" .. وتجار توقفوا عن الاستيراد

مطالب بتمديد العمل بقرار الشطب و الاستبدال لسيارات "الهايبرد" ..  وتجار توقفوا عن الاستيراد

20-11-2017 09:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالب رئیس ھیئة مستثمري المناطق الحرة الاردنیة نبیل رمان الحكومة بالاعلان رسمیا عن توجھھا لتمدید قرار الشطب والاستبدال لسیارات الھایبرد حتى نھایة العام القادم نظرا لان التجار في حالة ترقب.
ولفت رمان ان التجار في حالة تخوف من قیام الحكومة بعدم تمدید قرار الشطب والاستبدال لسیارات الھایبرد وأنھم توقفوا عن استیراد المركبات نظرا لعدم وضوح الرؤیا حول نیة تمدید القرارأو توقف العمل به، وینتھي العمل بقرار الشطب والاستبدال لسیارات الھایبرد نھایة العام الحالي.

وتوقع رمان سابقا ان تقوم الحكومة بالعمل على تمدید قرار الشطب والاستبدال حتى نھایة عام 2018، وذكر ان نحو 50 الف مركبة تم التخلیص علیھا في السوق المحلي منذ بدایة العام الحالي وحتى منتصف الشھر الجاري مبینا ان نصف ھذه المركبات من فئة الھایبرد.

وكانت الحكومة قد وافقت خلال وقت سابق على تمدید القرار حیث ینص على الاستمرار بتخفیض نسبة الضریبة الخاصة على السیارات التي تعمل جزئیا على الكھرباء والتي لا تتجاوز سعة محركھا 2500 سي سي، والسیارات التي یتم الاستعاضة بھا عن السیارات القدیمة شریطة ان تكون السیارة المراد شطبھا مسجلة باسم مالكھا مدة لا تقل عن سنتین.
وجدد رمان مطالبھ بالعمل على تمدید قرار الشطب والاستبدال لما فیھ مصلحة لجمیع الاطراف وتمنح الحكومة إعفاء ضریبیا على السیارات الھجینة، تخفض بموجبھ نسبة الضریبة الخاصة علیھا إلى 25 %بدلا من 55 ،%كما تخفض نسبة الضریبة على السیارات التي تُشطب مقابل استبدالھا بسیارات «ھایبرد» إلى 5.12 %بدلا من 40 %من القیمة.
الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26825

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم