حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40381

أولياء أمور الطلبة لسرايا: الرزاز يدعو للتشجيع على دراسة التعليم المهني .. "ألا يعلم انه ممنوع"

أولياء أمور الطلبة لسرايا: الرزاز يدعو للتشجيع على دراسة التعليم المهني .. "ألا يعلم انه ممنوع"

أولياء أمور الطلبة لسرايا: الرزاز يدعو للتشجيع على دراسة التعليم المهني ..  "ألا يعلم انه ممنوع"

19-11-2017 02:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يوسف قطيش - أثارت تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز يوم أمس السبت، موجة من الغضب، وذلك أثناء إفتتاح المعرض المهني السنوي الشامل،الذي أقامته إدارة التعليم المهني والإنتاج الشاملة البنات،في ذكرى ميلاد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال ،حين دعى أولياء أمور الطلبة إلى تجاوز النظرة النمطية لقطاع التعليم المهني وتشجيع أبنائهم للتوجه إلى هذا الفرع.

وقال عدد من أولياء أمور الطلبة لسرايا قبل استلام وزير التربية والتعليم السابق الدكتور محمد الذنيبات كأن مسموح للطلبة الدراسة الخاصة المنزلية وبدون قيود من تقديم الأكاديمي (العملية والأدبي) بتقديم الزراعي وغيره من الفروع المهنية ومن أي فرع دراسي، واليوم الرزاز يدعو لتشجيع على دعم قطاع التعليم المهني، ولا يعلم انه يمنع على الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بدراسة الفروع المهنية.

وأضاف أحد أولياء الأمور لسرايا فترة استلام الوزير السابق والتعقيدات والمعيقات ألتي وضعها على الثانوية العامة وعلى الطلاب تم المنع من التقديم ودراسة الفروع المهنية، وفي حال أخفق طالب في الثانوية العامة في فرع العلمي أو الأدبي وقدراته لأ تسمح تحديدا بدراسة الرياضيات أو الفيزياء والإنجليزي ،ويتجة إلى الفروع المهنية إلا أنه ممنوع علماً أنه طوال العقود الماضية مسموح.

ووصف ولي امر طالب القرار  بالمجحف وغير العادل و بـ"الظالم" وتعسفي بحق طلاب التوجيهي العلمي والأدبي الذين لم يحالفهم النجاح"، بعد أن رفض المعنيين التحويل، بحجة وجود قرار يقضي بأنه لا يحق لمن رسب من الفرعي العلمي والأدبي أن يعيد العام القادم تخصص مهني (الفرع الصناعي اوالزراعي) أو غيره وأن يبقى الطالب على  تخصصه".



وطالب أولياء الأمور وزيرة التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز السماح للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ من الفروع الأكاديمية بدراسة الفروع المهنية أن كان زراعي أو غيره أو الحاصل على الصف الأول ثانوي ناجح بدراسة الفروع المهنية"تعليم منزلي خاص" .


يشار إلى أن وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أهمية دعم قطاع التعليم المهني وتشجيع الطلبة للالتحاق به نظراً لما يوفره من مهارات يحتاجها سوق العمل المحلي ومساهمته الكبيرة في ايجاد فرص عمل حقيقية.

 ودعا الرزاز أولياء الأمور إلى تجاوز النظرة النمطية لقطاع التعليم المهني وتشجيع أبنائهم للتوجه إلى هذا الفرع من التعليم ليكونوا قادة الغد في الصناعة والتجارة والخدمات، خاصة وأن شبابنا وشاباتنا يمتلكون ثقافة العمل والإبداع والاتقان بشكل ممتاز.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 40381

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم