حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29622

لتسديد الفواتير .. الحجز على الرواتب و أموال مئات المواطنين لحساب "مياه اليرموك"

لتسديد الفواتير .. الحجز على الرواتب و أموال مئات المواطنين لحساب "مياه اليرموك"

لتسديد الفواتير  ..  الحجز على الرواتب و أموال مئات المواطنين لحساب "مياه اليرموك"

19-11-2017 01:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - تفاجأ العديد من المواطنين في محافظات الشمال بالحجز على رواتبهم و اموالهم بالاضافة الى سياراتهم والعقارات التي يملكونها، وذلك لحساب شركة مياه اليرموك المسؤولة عن تزويد محافظات الشمال بالمياه.
وقال مواطنون ان هناك رواتب لهم تم حجزها، بالاضافة لعدم مقدرتهم على ترخيص مركباتهم ودفع ضرائب المسقفات المتراكمة عليهم، وتوقفت جميع المعاملاتهم وجمدت اموالهم المنقولة و غير المنقولة، وفق ما اكدوه لسرايا.
 
وبين المواطنون ان من تم الحجز على رواتبهم يعملون في مختلف قطاعات الدولة الخاصة و العامة، وحتى العسكريون منهم، وقال احدهم لسرايا انه تم الحجز على امواله رغم ان المطالبة المالية باسم والده المتوفى.
وتوضيحاً لما جرى، قال الناطق الاعلامي باسم شركة مياه اليرموك معتز عبيدات لسرايا ان مياه اليرموك لها ذمم مالية على مشتركين وصلت الى 40 مليون دينار، و اصبح لزاماً عليها تحصيل تلك الاموال المستحقة.
و اضاف عبيدات ان مياه اليرموك لجأت في قرارها الى قانون تحصيل الاموال الاميرية لاسترداد المبالغ المتراكمة عليها، وهو قانون معمول بها في كافة مؤسسات الدولة، اذ ان جميع الشركات التي تساهم بها الحكومة تلجأ الى قانون تحصيل الاموال الاميرية لها.
 
وبين عبيدات ان الشركة لم تحجز على اموال المشتركين المتخلفين عن السداد فوراً وبشكل مباشر، انا انذرتهم عدة مرات وطالبتهم مراراً بسداد الفواتير، إلا انها لم تتمكن من تحصيل تلك الفواتير بعد توجيها الانذار لهم وفق الاصول القانونية ومرور المطالبات المالية بكافة مراحلها القانونية.
و اشار عبيدات ان الشركة امهلت المتخلفين عن السداد مدة 14 يوماً لتصويب اوضاعهم وتسديد المبالغ ومراجعتهم للشركة للاتفاق على آلية السداد، اذ من الممكن تسديد تلك المبالغ بالتقسيط، إلا ان الكثير من المشتركين لم يراجع الشركة.
وتابع عبيدات قوله انه بعد انتهاء مدة 14 يوم فإنه تنشر اسماء المطالبين بالدفع في الجريدة الرسمية ويمهلون على اثرها مدة 60 يوماً لتسديد المبالغ المستحقة عليهم، وهو ما تجاهله العديد من المواطنين، ومن ثم يتم تحضير كشوفات باسماء الذين لم يقوموا بتسديد تلك المبالغ، ورفعها الى وزارة المالية والجهات المعنية الاخرى، حيث يأخذ هذا الاجراء قرابة 40 يوماً، ومع ذلك فإن هناك من لم يراجع الشركة، وفق قول عبيدات.
 
و اوضح عبيدات ان المخاطبات لتحصيل الاموال الاميرية تتضمن الحجز على الاموال المنقولة و غير المنقولة بما فيها الرواتب التقاعدية للمواطنين، وحتى الحجز على ارصدة البنوك، اذ لن يمنح اي مواطن فرصة استثناء قبل رفع الحجز و تسديد المبالغ المترتبة عليه، نظراً لانه تم منحه سابقاً قرابة 4 اشهر لتصويب اوضاعه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29622

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم