حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 120933

عشيرة السعيديين في وادي عربة تقبل باليمين العشائرية بعد مقتل ابنهم بالخطأ بمرج الحمام .. وثائق

عشيرة السعيديين في وادي عربة تقبل باليمين العشائرية بعد مقتل ابنهم بالخطأ بمرج الحمام .. وثائق

 عشيرة السعيديين في وادي عربة تقبل باليمين العشائرية بعد مقتل ابنهم بالخطأ بمرج الحمام  ..  وثائق

18-11-2017 03:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسن الضمور - وادي عربة - انهيت بالعقبة مراسيم حلفان اليمين من قبل عشيرة الطراونة خمسة عيال سليمان الذي قام ابنهم الذي كان أثناء عمله الرسمي بالتفتيش على المركبات بمنطقة مرج الحمام، وذلك قبل حوالي ثمانية أشهر بحادثة قتل الرقيب المرحوم محمد سلامة السعيديين بطريقة الخطأ الغير مقصود في منطقة مرج الحمام في عمان.

وبعد أخذ العطوة العشائرية و على إثر ذلك تم التوافق العشائري لحلفان اليمين ( يمين الدم) من خمسة الخمسة حسب العرف العشائري الاردني.
فقد توجه سعاة الخير لديوان الشيخ علي ابوخليل الاحيوات في العقبة الذي استقبلهم لحلف اليمين بديوانه، يقودهم الشيخ ابو سلطان الشراري، والمهندس عبدالرزاق المجالي، وأبو راكان الطراونة، ووجهاء آخرون .. وبحضور النائب حازم المجالي ووجهاء من عشائر الأردن عامة، ومن عشائر الاحيوات خاصة.
وتحدث الشيخ ابوسلطان الشراري متحدثا عن ال الطراونة طالبا من الممثل الرسمي لعشيرة السعيديين الشيخ ابو وائل محمد السعيديين كبير عشيرة السعيديين الذي أصر على تنفيذ مراسيم حلف اليمين حسب الأصول والأعراف المتبعة في قضايا "مناقع الدم" لغايات الاستمرار بنية إنهاء القضية بشكل عشائري أصولي و دون الانجرار للدم وتبعاته.

وأشاد الوجهاء والحضور بعشيرة السعيديين ممثلة بالشيخ ابووائل وبوالد المرحوم وخمسته من عشيرة الجبارين السعيديين، الذين قدموا أفضل معاني النبل والكرم والشجاعة في الصفح لحقن الدماء، واختيار الصلح على الدم، خاصة بعدما وصلوا لقناعة وجدانية بأن ابنهم قد قتل بالخطأ ودون قصد مسبق، أثناء قيام القاتل بمهامه الرسمية، ليحصل ما قدر الله بفقدان ابن عشيرة السعيديين المرحوم الرقيب محمد .

واعتبر مراقبون اشادوا بمراسيم حلف اليمين العشائرية واعتبروها استمرار للنهج الحكيم و مساندة واضحة في تحقيق العدالة ومساعدة القضاء الاردني وكذلك حسم النزاعات العشائرية ومنع ما لا يحمد عقباه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 120933

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم