حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20038

إتلاف كميات من المواد المخدرة تورط فيها ٢١٣ أردنيا

إتلاف كميات من المواد المخدرة تورط فيها ٢١٣ أردنيا

إتلاف كميات من المواد المخدرة تورط فيها ٢١٣ أردنيا

14-11-2017 05:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام كمية من المخدرات تم ضبطها في ٢٤٢ قضية اكتسبت احكامها الدرجة القطعية، وذلك ضمن استراتيجية المديرية في تنفيذ احكام القانون والقضاء على هذه الآفة المدمرة والتي تكبد المجتمعات خسائر بشرية ومادية.
وأشرف على عملية الإتلاف لجنة خاصة برئاسة مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد وليد بطاح ومدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية بالإنابة العقيد وليد العبادي ومدعي عام محكمة امن الدولة.
وقال مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد وليد بطاح أن استراتيجية المديرية في مكافحة المخدرات تتم ضمن ثلاثة محاور اجرائية ووقائية وعلاجية، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة في ضبط المواد المخدرة التي تم إتلافها اليوم أسهمت بدفع الضرر عن العديد من الأسر ليس في المملكة فحسب بل في دول الجوار وعلى مستوى الإقليم .

واضاف العميد بطاح أن عملية إتلاف هذه الكميات من المواد المخدرة والتي تم ضبطها مؤخرا تأتي استكمالاً لما تقوم به الإدارة وبمختلف أقسامها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة وعلى جميع المنافذ والمعابر الحدودية من مهام وواجبات في مكافحة تهريب وترويج المواد المخدرة، مثمنا الجهد المبذول من قبل العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في مواصلة الليل بالنهار لتأدية واجبهم المقدس.
وبين مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة أن كميات المخدرات المتلفة تم ضبطها في قضايا مختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب وتورط فيها ٢١٣ أردنيا و٣٤ شخصاً من جنسيات مختلفة، مشيراً الى أن عملية الاتلاف تأتي ضمن الجهود الموصولة التي تبذلها الإدارة لإبعاد هذه الآفة عن المجتمع، والتي تؤكد ما وصلنا إليه في التصدي لآفة المخدرات .
وأضاف الطراونة أن الكميات المضبوطة التي تم إتلافها تشمل على ٢٥١ كغم من مادة الحشيش و٥٣٠ غم من مادة الهيروين و١.٢٥٠ كغم من مادة الكوكائين المخدر و ٦٠ كغم من مادة الماريجوانا و ٦٣ كغم و٣٥٣٩ كيس و٥٣٥ علبة من مادة الحشيش الصناعي (الجوكر) و١٦.٢٣٦.٨٧٦ حبة كبتاجون و١٤٣.٠٢٦ حبة من الحبوب المخدرة و٥٣٥ غم من مادة الكريستال المخدر و١.٧٥٠ كغم من مادة امفيتامين المخدر .
واشار إلى أن عملية إتلاف المواد المخدرة تتم في أفران المصنع التي تصل حرارتها إلى ألف درجة مئوية بحيث تعمل درجات الحرارة العالية جدا على صهرها وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة، كما أن المصنع مزود بفلاتر عالية الحساسية تمنع خروج أي نواتج قد تلوث البيئة المحيطة أو تضر بالعاملين في المصنع أو رجال الامن العام المتواجدين في المكان.
اتلاف مخدرات


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20038

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم