حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,22 نوفمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4911) زائر
  • الصفحة الرئيسية
  • دولي
  • بالفيديو .. مستشار الرئيس اللبناني: كشفنا تفاصيل جديدة عن استقالة الحريري و مخطط دولي لحرب ضد لبنان
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 15973

بالفيديو .. مستشار الرئيس اللبناني: كشفنا تفاصيل جديدة عن استقالة الحريري و مخطط دولي لحرب ضد لبنان

بالفيديو .. مستشار الرئيس اللبناني: كشفنا تفاصيل جديدة عن استقالة الحريري و مخطط دولي لحرب ضد لبنان

بالفيديو ..  مستشار الرئيس اللبناني: كشفنا تفاصيل جديدة عن استقالة الحريري و مخطط دولي لحرب ضد لبنان

14-11-2017 08:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

صرح جان عزيز المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية اللبنانية، أمس الأحد في مقابلة مع تلفزيون الجديد ،ان الرئاسة اللبنانية لم تفاجئ بما أعلنه سعد الحريري من استقالة، مضيفا أن الرئيس اللبناني ميشيل عون، تلقى عدة رسائل مباشرة ومن جهات خارجية حول هذا المضمون.


وقال عزيز : ' كل ما يقال وما ينسب قبل عودة كريمة للرئيس الحريري الي بيروت، لن نبني عليه وسنبني على الكلام الذي سيقال في بيروت ونحن ننتظر عودته الى لبنان، للتباحث بايجابية بكل القضايا للوصول الى حلول' .
وأفاد، أن بيان الحريري أمس لم يغير شئ في الموقف المبدئي الذي أعلنه الرئيس ميشيل عون.


وأضاف :'ليست هينة التطورات والمواقف التي اتخذت خلال 9 أيام سابقة، وأعتقد ان هناك جهات في المنطقة أعادت حساباتها، وأعادت قراءة ما حصل في الداخل اللبناني والخارج من مواقف وتطورات واعلانات مبديئية واضحة على كل المستويات الشعبية والدبلوماسية والسياسية، ونتمنى أن تكون كل هذه التطورات تدفع تدريجيا نحو الحل اللازم لحل الازمة '.


ووجه للحريري حديثه قائلا ' الغصة التى رأيناها في وجه الرئيس ميشيل عون، لم نراها من قبل وهي تسكن أعينه منذ اعلانك لنبأ الاستقالة من خارج البلاد '

وأشار عزيز، بأن الرئاسة اللبنانية ستواصل التريث، ولن تعلن أي مواقف الان، وستتابع الانتظار الذي بدأت به منذ السبت الماضي، وأنها مستمرة بالخطة الوطنية والقيام بأوسع حركة اتصالات على مستوى عربي ودولي واقليمي.
وستواصل السهر على استقرار الوضع بالبلد، والتأكد من حسن سير العمل في الدولة بكل مرافقها.


وصرح عزيز بشكل صريح قائلا :' بشكل متزامن مع الازمة نحن تلقينا رسائل خارجية مباشرة، وهي عبارة عن أن القصة ليست قصة استقالة الحريري، او سقوط حكومة و استبدالها بحكومة اخري، وليست عودة الى تموز 2006 او 13 تشرين 1990 ،انما ما يحدث في لبنان اليوم هو العودة الى عشية 1982، وأن هناك قرار دولي كبير وعلى أعلى المستويات اتخذ بضرب لبنان، وأن اللعبة التي بدأت بها لبنان إنتهت، وأن عليكم التكيف مع هذا القرار، وأن تتخذوا ما يمكن اتخاذه من قرارات لحماية أنفسكم وبهذا فاننا نتعرض لأكبر هجوم، ومن دول عدة وأن هناك خطر كبير على لبنان '.

 

واستطرد: ' كان ردنا واضح بأنه في 1982 كان المستهدف منظمة التحرير الفلسطينية، وأن اليوم ليس هناك أي جماعة أجنبية داخل الأراضي اللبنانية، وأي هجوم على جزء من لبنان سيتعامل معه أنه هجوم على كل لبنان وسيتعامل معه الكل اللبناني '.


وتابع حديثه : ' الان نحن بانتظار نتائج التحركات الدولية بداية بالمبادرة المصرية، والتي تقوم بها الخارجية المصرية برئاسة سامح شكري بزيارة 6 بلدان في يومين تنتهي يوم الثلاثاء المقبل في الرياض'.
وهناك ايضا المباردة الفرنسية المستمرة والتي كانت أولى خطواتها زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الى السعودية وخطوة اخرى استكمالا لهذه الزيارة، زيارة وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الى باريس .


وأضاف، أن هناك تحركات دولية اخرى لمتابعة التطورات استنادا للمهلة التي منحها الرئيس اللبناني ميشيل عون، لحل هذه الازمة قبل اللجوء للمجتمع الدولي .


وأفاد، أن الرسالة كانت واضحة مفادها :'ان في 1982 كان الاجتياح إسرائيليا عسكريا على منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، انما هذه المرة قد لا تكون الحرب عسكرية ومن أكثر من جهة وسيستخدم كل الوسائل المتاحة عسكريا ،سياسيا ،اقتصاديا ودبلوماسيا، لانهاء اللعبة التي بدأتم بها في لبنان، وان هذه الأسلحة التي ستستخدمها كل الدول الأعداء للبنان وليست اسرائيل فقط '.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 15973

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم