حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,22 نوفمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4853) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2625

إربد: تدفق مياه الصـرف الصحي يتسبب بتلوث بيئي في بلدة النعيمة

إربد: تدفق مياه الصـرف الصحي يتسبب بتلوث بيئي في بلدة النعيمة

إربد: تدفق مياه الصـرف الصحي يتسبب بتلوث بيئي في بلدة النعيمة

14-11-2017 08:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تسبب فيضان وإسالة مياه الصرف الصحي من محطة رفع وادي حسان ببلدة النعيمة في محافظة إربد منذ عدة ايام الى تلويث الاراضي الزراعية والمناطق المجاورة بفعل هذه المياه وانبعاث الروائح الكريهة.

وقال رئيس اللجنة المحلية لمنطقة النعيمة محمد جبر بركات، إن المواطنين تفاجؤوا بإسالة المياه على الاراضي المجاورة للمحطة؛ ما تسببب باضرار صحية وبيئية لا سيما ان المناطق المحيطة بالمحطة هي اراض زراعية وابار مياه جوفية وتم اسالة المياه باتجاه وادي حسان .

واكد بركات انه بدلا من شفط مياه الصرف الصحي بواسطة الصهاريج وتفريغها بمكب الاكيدر فقد تم اسالة المياه على الاراضي المجاورة للمحطة والاودية التي تغذي الابار الجوفية المحيطة بالمنطقة حيث يبعد اقرب بئر مياه جوفية عن المحطة حوالي 100 متر منوها الى انه سيلجا للقضاء باسم اهالي النعيمة من اجل تعويضهم عن الاضرار التي جرى توثيقها ولحقت باراضيهم نتيجة اسالة الصرف الصحي عليها.

وقالت عضو منطقة النعيمة ماجدة الصمادي، ان فيضان مياه الصرف الصحي منذ ايام غير مقبول نهائيا وادى لانتشار الروائح الكريهة علاوة على تضرر الاراضي الزراعية وابار المياه الجوفية القريبة من المحطة.

واستنكر رئيس بلدية نعيمة محمد جبر بركات غياب شركة مياه اليرموك عن منطقه نعيمه، وغياب المسؤولين الذين لم يزوروا البلده نهائياً رغم وجود العديد من خطوط المياه المهترئه منذ سنتين ونطالب باصلاحها دون جدوى.

واشار الى معاناة منطقة نعيمة 30 ساعة متواصلة من فيضان مياه الصرف الصحي والاتصال على الجهات المعنية ولكن دون جدوى، وبعد ابلاغ متصرف لواء بني عبيد الذي هب على الفور بالايعاز للجهات المختصة بإصلاح الخط واستمرت عملية الإصلاح لمدة اربع ساعات.

من جهته قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن هزايمة، إنه تم اجراء عمليات صيانة لمحطة رفع وادي حسان وتم ايقاف تدفق المياه للمحطة ومنع دخولها حتى نتمكن من اجراء واتمام الصيانة الفنية اللازمة للمحطة لكي تستمر المحطة بتقديم الخدمة بشكل سليم دون أي اشكالات.

واوضح انه مع وقف دخول المياه للاحواض التجميعية فمن الطبيعي سيلان مياه الصرف الصحي للمناطق المجاورة , لافتا الى انه تم وضع اتربة على هذه المياه وان عملية الصيانة انتهت.

الدستور






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2625

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم