حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21368

هكذا توقف سيارتك باحترافية في أسرع وقت في المواقف الصعبة

هكذا توقف سيارتك باحترافية في أسرع وقت في المواقف الصعبة

هكذا توقف سيارتك باحترافية في أسرع وقت في المواقف الصعبة

13-11-2017 08:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كيف أوقف السيارة باحترافية؟ وكيف أوقف السيارة في أقصر مسافة؟ أسئلة تراود قائدي السيارات، والذين واجهتهم مواقف صعبة على الطرق، أو يخشون تعرضهم لحوادث خطرة نتيجة القيادة على سرعات عالية.

ولإيقاف السيارة في أقصر مسافة وبطريقة احترافية عدة خطوات عليك اتباعها كي تصل إلى أفضل نتيجة، وكي تمر من المواقف الخطرة بأمان.

بالنسبة لقيادة سيارة مزودة بمكابح تعمل بخاصية الـABS، فسيكون عليك التعامل معها بطريقة خاصة.

مكابح ABS سيارة مانيوال:

عند قيادتك للسيارة على سرعة عالية ورغبتك في إيقاف السيارة في أسرع وقت، وكنت تقود سيارتك المانيوال سيتعين عليك الضغط على المكابح بكل قوتك، ولا تقوم برفع قدمك من عليها حتى تتوقف السيارة.

وفي نفس الوقت لا تضغط على الإطلاق على بدال “الدبرياج”، حتى لا تحرر السيارة من قيود التروس، فتساعدك بشكل أكبر في السيطرة عليها، وقم بالضغط بقدمك اليسرى في المساحة الفارغة بجوار بدال الدبرياج.

مكابح ABS سيارة أوتوماتيك:

في تلك الحالة سيتعين عليك الضغط على مكابح الـABS، بكل قوتك ولا ترفع قدمك أيضاً من على بدال المكابح ولا تضغط عليها بصورة مترددة، وليس عليك القيام بأي شيء آخر، ولا تقترب من القير الأوتوماتيكي على الإطلاق.

لا ترتكب هذا الخطأ:

خطأ يقع في الكثير من قائدي السيارات أثناء القيادة والإقدام على إيقاف السيارة على سرعات عالية، وهو إمساك عجلة القيادة بيد واحدة.

فتلك العملية تقلل من سيطرة قائد السيارة، وتتسبب في ترنح السيارة على الطريق، وهو ما يهدد بانقلابها على الطريق أو خروجها تماماً من الطريق.

لذلك فيجب أن يتم السيطرة على عجلة القيادة بكلتا يديك، ويستحسن لو تمكنت من احتضان عجلة القيادة بذراعيك، لتضمن السيطرة على عجلة القيادة تماماً.

لا تنظر إلى الجسم الذي ستصطدم به:

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها قائدو السيارات عند اقترابهم من الاصطدام بجسم ما على الطريق، هو استمرارهم بالنظر إلى هذا الجسم.

في الواقع عليك أن تنظر إلى الاتجاه الذي ترغب في أن تبتعد بسيارتك إليه لتفادي التصادم بهذا الجسم، وتحاول بكل قوة أن تنحرف بسيارتك نحوه بعد أن تكون تمكنت من خفض سرعة سيارتك بشكل مناسب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 21368

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم