حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18095

زيادين للحكومة: اضغطوا على عشائر جنوب سوريا

زيادين للحكومة: اضغطوا على عشائر جنوب سوريا

زيادين للحكومة: اضغطوا على عشائر جنوب سوريا

12-11-2017 11:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعا النائب قيس زيادين الحكومة لأن تضغط على بعض العشائر والمسلحين في الجنوب كي يلتزموا باتفاق تأسيس منطقة خفض التصعيد المؤقتة في جنوب سوريا، واصفا الامر بالمهم للأردن بقدر أهميته لسوريا.
وأضاف زيادين وهو عضو في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية ، بأن الاتفاق مهم وحيوي للأردن وسوريا على حد سواء.وتمنى زيادين ان يكون للأردن "دور في إعادة بناء سوريا الحديثة"، "التهدئة في جنوب سوريا أمر " ، أنه "قرار استراتيجي للأردن بالمقام الأول".
وبحسب المعطيات الراهنة، يقول زيادين، "فإن الأوضاع في سوريا تتجه نحو التهدئة، خاصة وأن العالم لم يعد أحادي القطب، بل أصبح ثنائي القطب"، لافتاً إلى أهمية صعود روسيا للعالم.واستطرد قائلاً "الاتفاق ومجريات الأمور تؤكد أن الأوضاع تمضي في الاتجاه الصحيح، ورغم أن هناك عراقيل والكثير من العراقيل قد تظهر في المستقبل" إلا أن المنطقة تسير بالاتجاه الصحيح".
وأعلنت الحكومة الأردنية عن اتفاق بين الأردن وأمريكا وروسيا على تأسيس منطقة خفض التصعيد المؤقتة في جنوب سوريا، وقد وقع ممثلو الدول الثلاث على مذكرة المبادئ بهذا الشأن في عمان.
وحسب بيان صادر عن الناطق الإعلامي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، فإن "الاتفاق الجديد يدعم الترتيبات التي اتخذتها الدول الثلاث في السابع من شهر تموز/يوليو الماضي لدعم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خطوط التماس المتفق عليها في جنوب غرب سوريا وبدأ العمل به في التاسع من الشهر ذاته".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18095

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم