حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,23 نوفمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4913) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 17770

في أيام .. انقلبت موازين خطيرة .. من لبنان للسعودية

في أيام .. انقلبت موازين خطيرة .. من لبنان للسعودية

في أيام  ..  انقلبت موازين خطيرة  ..  من لبنان للسعودية

09-11-2017 02:53 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : روشان الكايد

ما حدث فاق كل التكهنات والتنبؤات بسنوات ضوئية .. إيقاف 11أمير سعودي أمر يحمل في طياته الكثير من السيناريوهات ، وبالابتعاد عن الأسباب الداخلية في العمق السعودي ، وانطلاقا من تبعات هذه التطورات على أوضاع الإقليم ، فإن استقالة الحريري التي صرح بها من السعودية ليست محض صدفة وتلك الأخرى تحمل أبعادا عديدة ، وهذا التزامن ليس عفويا..

كي لا نخوض خوضا عبثيا في التحليل ، فهذا المشهد غير المسبوق فيه من الخبايا أكثر بكثير مما فيه على السطح ، لذا فانجرافات الصحافة وهتافات الأقلام وشجب وتأييد الكتاب لا يستند لأرضية علمية في التحليل إنما اكتفوا بمعطيات يكتنفها الغموض ويحاك حولها العديد من القصص ..

إن الحقيقة الثابتة في هذا الشأن هو أن هذه المرحلة تحمل الكثير من التغيير ، جاءت نتاج قيادة فتية وشابة ، واختلفت عن فترات قديمة لتحدث نقلة نوعية في مجالات مختلفة ..

ما يثير للعجب بدءا من استقالة الحريري وإيران التي باتت كالمعلق الرياضي في كل حركة تدور في المعلب الاقليمي تجدها تعلق وتتابع وتشعر دول المنطقة بأنها موجودة على الدوام ..

الحريري بعيدا عن تأييده أو معارضته ، باستقالته تلك فتح المجال لفراغ سياسي كبير ، ولبنان دولة تتميز بتنوع طائفي وتنافس كبير مابين السنة والشيعة ، وإن جل ما نخشاه هو جر لبنان لحرب بالوكالة ، وإضفاء لمسات التهجير ، وألوان الإرهاب على لوحته المسالمة والجميلة ..

وبدءا من استقالة الحريري إلى ما يسمى بمذبحة الأمراء فإن المنطقة تشهد تسارعا عاليا في الأحداث واسقاطات لرموز كبيرة ، وتنافرات جديدة مع إيران ، ومؤامرة تحاك على لبنان ، ولربما اكثر من ذلك ..

من المستفيد تحديدا من إيقاف الملياردير الوليد بن طلال حفيد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رياض الصلح ؟؟!! ، وما حقيقة التهم التي وجهت إليه ؟؟! ، وفي أي زاوية ستستقر الاتهامات التي وجهت إليه ؟! ..

في السياسة تجد عالما من المفاجآت ، لا تعرف للصداقة الدائمة مقر ، ولا عمرا افتراضيا للعداء ..

فدعوا الأفكار تنطلق .. فلن يحكمنا إلا الواقع .. ولن يكشف الواقع إلا التاريخ ..






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 17770

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم