حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32937

نصائح لمواجهة مخاطر مثبت السرعة

نصائح لمواجهة مخاطر مثبت السرعة

 نصائح لمواجهة مخاطر مثبت السرعة

05-11-2017 08:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تطورت المشاكل المرتبطة بمثبت السرعة في العديد من السيارات، ما أدى إلى حوادث خطيرة، خصوصا على الطرق السيارة، التي تعرف استخداما كبيرا لهذه الخاصية بسبب طول الطريق.

وعممت مصالح السير والجولان في مجموعة من الدول أخيرا، مجموعة من النصائح حول كيفية التصرف، في حال تعطل مثبت السرعة بالسيارة، إذ يتعين اتباع مجموعة من الخطوات في مثل هذه الحالة، بداية بتشغيل الإشارات التنبيهية، وكذا محاولة وضع ناقل الحركة الأوتوماتيكي على الوضعية “إن” وبعد ذلك إطفاء المحرك وإعادة تشغيله مرة أخرى.

وتتضمن النصائح أيضا، أنه في حال إخفاق محاولة وضع ناقل الحركة على الوضعية “إن”، فإنه على السائق القيام بالضغط على المكابح بقوة، وبصورة مستمرة، حتى تتوقف السيارة تلقائيا، تليها خطوة أخرى في حال فشل هذه المحاولة، تتمثل في رفع المكابح اليدوية تدريجيا، مع التمسك بالمقود بكل قوة.

وإذ أخفقت كل المحاولات السابقة، يتعين على السائق اللجوء إلى تبديل ﻧﺎﻗﻞ اﻟﺤﺮﻛﺔ ﻣﻦ الوضعية “إن”، إﻟﻰ الوضعية “دي” ﺑﺼﻮرة ﻣﺴﺘﻤﺮة، علما أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، شهدت بعض الدول، خصوصا في أوربا، أكثر من حالة تعطل لمثبت السرعة في السيارات، آخرها كان لسيارة مواطن فرنسي، يقود مركبته بسرعة 139 كيلومترا في الساعة، على طريق سيار، ما أدى إلى فقدانه السيطرة عليها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 32937

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم