حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 47793

تعرف على العمر الافتراضي لأجزاء السيارات

تعرف على العمر الافتراضي لأجزاء السيارات

تعرف على العمر الافتراضي لأجزاء السيارات

02-11-2017 08:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جميعنا يجهل الكثير عن العمر الافتراضي لأجزاء عديدة من السيارة؛ بل ونتعجب في حال تعطلها ونتساءل عن السبب؛ ومن الضروري أن يكون سائق السيارة على دراية كاملة بالعمر الافتراضي لعدد من الأجزاء المهمة في السيارة. إليك بعض الأجزاء الحيوية بالسيارة يجب عليك معرفة عمرها الافتراضي.

العمر الافتراضي للإطارات (الكاوتش):
تعتبر الإطارات من أهم الأجزاء الموجودة بالسيارة وعاملاً أساسياً في الحفاظ على سلامتك وأمان للسيارة، وتعد الإطارات من أكثر الأجزاء المعرضة للتلف بالسيارة، ويتراوح العمر الافتراضي للإطارات من 30 إلى 50 ألف كم، ويجب عليك عدم الإهمال في تغييره.

العمر الافتراضي لفلتر الزيت:
يتراوح ما بين 5000 إلى 10000 كم، ويعتبر فلتر الزيت المسؤول عن منع دخول الشوائب بزيت المحرك؛ لذلك يجب الحرص على تغييره بالميعاد.

العمر الافتراضي للبوجيهات:
تعد البوجيهات أو شمعات الاحتراق عاملاً أساسياً في المحرك وعند تلفها يتوقف عليها حركة المحرك؛ لأنها تعمل على إطلاق الشرارة داخل غرقة الاحتراق بالمحرك بعد دخول الوقود والهواء إليها، ويتراوح العمر الافتراضي لها من 25 إلى 50 ألف كم.

العمر الافتراضي لمكابح السيارة (الفرامل):
الفرامل من الأجزاء المهمة التي لا يمكن إهمالها حرصاً على سلامتك، ويتراوح العمر الافتراضي لتيل الفرامل من 50 إلى 60 ألف كم.

العمر الافتراضي لسير الكاتينة بالسيارة:
يتراوح العمر الافتراضي لسير الكاتينة من 50 إلى 50 ألف كم وينصح بتغييره في الميعاد؛ لأن عند قطعه يؤدي إلى تلف الصبابات بالمحرك.

العمر الافتراضي لفلتر البنزين في السيارة:
يتراوح العمر الافتراضي لفلتر البنزين هو 50 ألف كم، ويعد فلتر البنزين هو المسؤول عن محافظة المحرك من الشوائب وينصح بتغييره باستمرار للمحافظة على الرشاشات.

العمر الافتراضي لفلتر الهواء في السيارة:
يعد فلتر الهواء من الأجزاء المهمة بالمحرك ولا يجب تجاهله ومتابعة تغييره باستمرار والمحافظة عليه من التلف؛ لتجب ضعف أداء المحرك، ويتراوح العمر الافتراضي لفلتر الهواء من 6 إلى 12 شهراً، حسب استخدامك الشخصي للسيارة، وعند استهلاكك للسيارة باستمرار في الطرق الصحراوية فيجب تغييره كل شهرين أو ثلاثة.
أسعار الأدوية في العالم العربي.. علاج أم مسبب للمرض؟

العمر الافتراضي للبطارية:
يتراوح العمر الافتراضي بالسيارة من 6 إلى 12 شهراً، ويجب عليك متابعتها من خلال مراقبة العلامة الموجودة؛ حيث اللون الأخضر يدل على أنها تعمل بكفاءة واللون الأبيض يدل على أنها تحتاج إلى شحن واللون الأسود يدل على أن عمرها الافتراضي قد انتهى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 47793

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم