حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12768

للمساعدة على التنحيف يجب تناول الافطار

للمساعدة على التنحيف يجب تناول الافطار

للمساعدة على التنحيف يجب تناول الافطار

24-10-2017 08:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة بحثية أجراها فريق علمي أمريكي، وأعلنت نتائجها الأحد، عن طريقة جديدة للتنحيف تؤثر بشكل فاعل على محيط الخصر، وذلك من خلال تناول الفطر بشكل يومي، كوجبة فطور رئيسة، حيث وجدت الدراسة أن ذلك يمنح الجسم شعوراً بالشبع لمدة طويلة.

ووجدت الدراسة العلمية التي أجراها فريق علمي من جامعة "مينيسوتا" الأمريكية، بتمويل من (نادي الفطر)، أن تناول الفطر يقلل الشعور بالجوع ويمنح الجسم شعوراً كاملاً بالشبع خلال فترة النهار، وذلك مقارنة بالعديد من الأطعمة التي من المعتاد تناولها على الفطور.

كما أظهرت الدراسة فوائد مهمة لهذا النظام الغذائي في نحت الجسم وخاصة منطقة الخصر، كما أكدت إمكانية تناول الفطر مع عناصر غذائية أخرى، كالقليل من الخبز المحمص أو البيض، في حين وجد الباحثون أن اعتماد هذا النظام الغذائي لفترة طويلة يمكنه أن يحمي صاحبه من الخرف، والتهابات الدماغ.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن البروفيسور "جوان سلافين" المشرف على الدراسة، فإن استبدال الفطر باللحوم في الوجبات الغذائية الأخرى، يمكنه أن يعطي نتائج أسرع، وخاصة لمن يعانون من السمنة.

الجدير بالذكر أن ذات الفريق العلمي من جامعة "مينيسوتا" وجد في دراسة بحثية، كشف عنها في يناير من العام الحالي، أن الفطر يمتلك مضادات أكسدة قادرة على مكافحة الفيروسات، والحد من تطور أمراض السرطان والزهايمر والسكري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 12768

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم