حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31100

الأمير تركي بن خالد يرد على الأمير علي بخصوص عقوبات الفيصلي، ماذا قال؟

الأمير تركي بن خالد يرد على الأمير علي بخصوص عقوبات الفيصلي، ماذا قال؟

الأمير تركي بن خالد يرد على الأمير علي بخصوص عقوبات الفيصلي، ماذا قال؟

24-10-2017 01:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تحدث الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم في حوار مباشر ضمن برنامج صدى الملاعب التي تبثه قناة mbc عن بطولة الأندية العربية التي جرت في مصر في شهر آب الماضي وتحدث عن عقوبات النادي الفيصلي التي أصدرها الاتحاد العربي مؤخرا وصادقها نظيره الأسيوي.
في بداية الحوار أكد بن ترك أن البطولة العربية حققت نجاحات باهرة حيث تابعها على التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي ما يقارب 200 مليون، وبين أن العزوف عن المدرجات جاء بطلب من قوات الامن المصري الذي خفض نسبة الحضور الجماهيري لأسباب أمنية وحفاظا على سلامتهم.
وأشار بن ترك أن عدد من الدول العربية طلبت استضافة النسخة القادمة، وهذا يدل على أن البطولة نجحت بامتياز، واكد بن ترك أن الاتحاد العربي سيضع شروط لمشاركة الأندية في الموسم القادم كأن يكون الفريق المشارك في الدورة إما بطل أو وصيف بطولة دوريه المحلي.
وعن ضعف التحكيم في البطولة العربية أكد بن ترك أن هدف الاتحاد العربي إنجاح البطولة في أي طريقة مشيرا إلى أنه من الممكن الاستعانة بالإعادة التلفزيونية مستبعدا الاستعانة بحكام أجانب لإدارة البطولات القادمة.

وبين الأمير السعودي أن الاتفاق مع الشركة الراعية ينص على تنظيم 3 سنخ من الـ8 القادمة خارج الوطن العربي.
وعن عقوبات الفيصلي التي جاءت بعد احداث نهائي البطولة العربية، وردا على ما قاله الأمير علي في مقابلة مصورة بثه نفس البرنامج قبل نحو الأسبوع، قال بن تركي بعد ان وجه تحياته للأمير علي الذي اعتبره صديق وأخ وداعم كبير للاتحاد العربي، مؤكدا انه حزين على الاحداث التي حصلت في نهائي البطولة العربية مبينا ان حزنه على النادي الفيصلي وعلى النادي الفيصلي، لكنه أشار إلى أن الاتحاد العربي يحكمه لجان وقوانين وليس له علاقات بالصداقات.
وبين بن ترك أن الأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة لكن اعتداء لاعبي الفيصلي على الحكم غير مبرر أبدا وتصرف غير مقبول في أي مكان بالعالم، وأشار إلى انه لا يتحدث عن قوانين كونه غير مخول بالرد على نوعية العقوبات، كونه غير قانوني.

وأشار بن ترك ان العقوبة ليست للاعب مهم أو غير مهم، مبينا أن الاستئناف قد تم تقديمه بطريقة غير صحيحه وكان الاتحاد العربي قادر على عدم قبل الاستئناف شكلا لعدم قانونيته لكن عاد وقبله بعد ان تم تقديمه بالشكل الصحيح كبادرة حسن نية.
وختم بن خالد لا انا ولا الأمير علي قادر على التدخل في قرارات لجنة العقوبات، وعقوباتنا اعتمدت على تقرير الحكم وتقرير مراقب المباراة وتقرير الامن واللقطات التلفزيونية، وعلينا ان لا نلوم ردة الفعل على الحدث بل علينا أن نلوم الحدث نفسه في إشارة منه على اعتداء لاعبي الفيصلي على حكم نهائي بطولة الأندية العربية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31100

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم